أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عن دخول حيز التنفيد للإعفاء المؤقت من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون المرتبطة بفترة 12/2024 وما قبلها.

وذكر بلاغ الـCNSS، أن هذا القرار يأتي طبقا لقرار المجلس الإداري المنعقد في 22 سبتمبر 2023. و كذا قرار، نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد و المالية رقم 005\2023 المؤرخ في 17/10/2023.

وحسب البلاغ ذاته، فإن هذا الإجراء يهم جميع المقاولات المدينة للصندوق، كما يشمل الإعفاء الجزئي من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون المرتبطة بهذه الفترة حسب النسب التالية:

وأكد صندوق الضمان الاجتماعي، أنه قام بتفعيل الخدمة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض. حيث يمكن للمقاولات إيداع طلبها من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابط damancom.ma/recouvrement ابتداء من اليوم 07 يونبر 2023، وذلك في إطار تبسيط الإجراءات للمقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من هذا الاجراء.

كما وضع الصندوق رهن إشارة المشغلين المعنيين، على موقعه الرسمي، وكذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا يتناولان بطريقة مبسطة الإجراءات الواجب اتباعها لاستعمال هذه الخدمة.

ودعا الـCNSS، إلى الاتصال بمركز علاقات الزبناء على الرقم 3939 من أجل الحصول على المزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *