لم يتأخر وداديون في كشف شيفرة خلفيات تحركات وتصريحات مدرب ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، قبل موعد الحسم أمام الوداد اليوم الأحد في الدار. البيضاء.

 

ويزعم عدد من الوداديون، أن لاعبا رجاويا سابقا وراء محاولات مدرب ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا « بيع لعجل» لنادي الوداد.
وقال مصدر ودادي، يبدو أن عقلية مغربية وراء تحركات وتصريحات مدرب ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، والتي الغرض منها تنويم الوداد أو إسقاطه في فج « تباع لعجل» كما يقول المثل المغربي.

فخ « تباع لعجل»

وكان مدرب ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، قد قال في مؤتمر صحفي أمس السبت، إنه “يتوقع مباراة مثيرة للغاية أمام مدرب ناجح وفريق يتمتع بخبرة على المستوى الإفريقي”. 

وأشار إلى أن فريق صن داونز، “يعرف جيدا مستوى الوداد الرياضي الذي يظهر أسلوبا عاليا في اللعب”، مضيفا، أن الفريق الأحمر “حافظ على نفس التشكيلة مع تعزيز تركيبته البشرية بلاعبين جيدين، تحت إشراف مدرب جيد بأفكار ونهج كروي مختلف “.


وتوقف موكوينا عند الدور الكبير لجماهير الوداد في مثل هذه المباريات، وقال، “آخر مرة لعبنا فيها هنا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، شكل الجمهور، بصرف النظر عن الجانب التكتيكي، عاملا حاسما”. 

وعلى المستوى التكتيكي، أشار موكوينا إلى أن فريقه سيلعب النهائي مع الاحتفاظ بهويتة لعبه القائمة على النهج الهجومي حتى خارج ملعبه “،مضيفا ” نحاول دائما فرض أنفسنا والمضي قدما عبر أسلوب لعبنا”.

وقال، في نفس السياق، “نحن فخورون بهويتنا وأسلوب لعبنا ونؤمن إيمانا راسخا بجودة وموهبة لاعبينا، مع احترام خصومنا”، مؤكدا أنه يتوقع “نهائيا كبيرا بين فريقين لا يختلفان كثيرا في أسلوب اللعب”.
ويزعم مصدرنا أن تصريحات مدرب ما ميلودي، تنطوي على رسائل التلاعب بمشاعر الوداد فريقا وجمهورا، والسعي نحو إسقاط «العائلة»، في فخ الغرور، وبالتالي يكون المدرب الجنوب إفريقي قد نجح في «تبياع لعجل» للجميع.
وأضاف، هذه الخطة لن يقوم بها مدرب ماميلودي، دون أن ترسمه له عقلية مغربية خالصة.
ولم يفصح مصدر الجريدة عن الهوية الكاملة للرجاوي السابق الذي قد يكون وراء رسم تحركات وتصريحات مدرب ماميلودي، غير أنه قال إن المعني يحظى بثقة الفريق الجنوب الافريقي.
ولا يوجد من يحظى بثقة مدرب ماميلودي، سوى لاعب المنتخب المغربي السابق وصخرة دفاع الفريق الجنوب الافريقي عبد المنعم بوطويل، الذي سبق أن لعب لفريق الرجاء البيضاوي.

بوطويل في مرمى الوداد

فمن هو عبد المنعم بوطويل، الذي يبقى بريئا؟.

يعتبر عبد المنعم بوطويل، من مواهب مدينة بن سليمان الذي حمل قمصان العديد من الاندية المغربية، على سبيل الاعارة، قبل أن يحترف في جنوب إفريقيا.
ولعب بوطويل، لأندية الرجاء والكاك وشباب المحمدية..كما حمل القميص الوطني الاولمبي ولمنتخب أقل من 20 سنة.

وفي سبتمبر من عام 2022، اعلن فريق شباب المحمدية، ان المدافع عبد المنعم بوطويل،  وقع في كشوفات فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، للانضمام لصفوف هذا الأخير، خلال فترة الانتقالات الصيفية.
 وإستفاد نادي شباب المحمدية بموجب هذه الصفقة من 400 مليون سنتيم، واللاعب عبد المنعم بوطويل من بقية قيمة العقد التي تفوق  مليار.

رمزي يخفي الأسرار

وأخفى مدرب فريق الوداد الرياضي عادل رمزي، عن الندوة الصحفية التي عقدها السبت، العديد من أسرار مقابلة الغد الحاسمة، بينما أباح بالبعض منها لرئيس النادي سعيد الناصيري، ولاعبي الفريق بقيادة العميد يحيى جبران.
ولعل من بين تلك الأسرار، هناك، سر تغيير شبه كلي لمنظومة لعب الفريق الأحمر، والحد من فعالية، خط هجوم ووسط الخصم، والضغط من أجل مباغتة شباك ماميلودي صنداونز مع بداية المباراة.

 وذكر مصدر ودادي لجريدةle12.ma ، أن المدرب رمزي، يطمح، الى الذهاب الى جنوب إفريقيا، على  الأقل بسيناريو نتيجة ذهاب مباراته أمام الترجي التونسي، والسعي الى قبل الطاولة على  ماميلودي صنداونز خلال محطة الضربات الترجيحة، كأسوأ سيناريو.
لكن يضيف مصدرنا،” رمزي الى جانب عميد الفريق والرئيس عازمون على حسم الإياب في مباراة الذهاب، ذلك ما جعل الناصري يخصص منحة غير مسبوقة للاعبين مقابل الفوز العريض على ماميلودي صنداونز، وهو ما سيكون أكبر هدية من الوداد لروح اللاعب الراحل أسامة فلوح”.
وفي موضوع ذي صلة سيكون أسامة فلوح حاضرا في “كورفا نور”، حين سيطلع فصيل الوينرز بتيفو تكريمي للراحل تتوسطه صوره الخلوق فلوح، وفق ما تسرب من أخبار، عن تفيو مباراة الوداد أمام ماميلودي صنداونز.
 

وكان مدرب فريق الوداد الرياضي عادل رمزي، قد قال إن المباراة التي ستجمع الوداد الرياضي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، الأحد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (19:00مساء) برسم ذهاب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، “ستكون مختلفة ومفتوحة مقارنة بالمباريات السابقة”.
وأضاف رمزي، خلال ندوة صحفية نظمت السبت بالدار البيضاء، أن “هذا النهائي سيكون مختلفا عن المباريات السابقة، وسيتيح لنا الوقوف على مستوانا الحقيقي، وإظهار الهوية الجديدة التي أصبح يمتلكها الفريق مؤخرا”.
وشدد على أن الفريق الخصم سيكون هذه المرة مختلفا، في مواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات ، مؤكدا أن فريق الوداد مدعو إلى تحقيق نتيجة إيجابية بميدانه”.
وأكد على جاهزية لاعبيه ذهنيا وبدنيا، وخوض المباراة بشكل منظم على المستويين الدفاعي والهجومي من أجل السيطرة على مجريات هذا اللقاء الهام.
وعبر رمزي عن سعادته لخوض هذا النهائي القاري “في منافسة صعبة للغاية شرفت فيها الوداد كرة القدم المغربية”، مؤكدا “أن اللعب في إفريقيا، في هذا الوقت القصير، يثبت أننا نتوفر على تركيبة بشرية قوية ذهنيا”.
وأوضح مدرب القلعة الحمراء، أنه كما هو الحال في جميع مباريات الذهاب، يجب العمل على تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف وعدم استقبال أي هدف، مضيفا، أن نتيجة مباراة الذهاب ليست سوى جولة أولى في انتظار الثانية برسم الإياب، والتي يجب أيضا تدبيرها بشكل جيد .

أيوب العملود: جاهزون

بدوره، أكد لاعب الوداد الرياضي أيوب العملود، أن الاستعدادات لمباراة النهائي تمر في ظروف جيدة ، مضيفا، أن “جميع اللاعبين على أتم الجاهزية لخوض القاء على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تسمح لهم بلعب مباراة الإياب بأريحية أكبر”.
وأكد أن عناصر الفريق تدرك أهمية هذه المباراة، وتعلم جيدا أن المنافس يستحوذ كثيرا على الكرة، مضيفا، أن مجموعته جاهزة وستلعب على نقاط القوة والضعف للفريق الجنوب إفريقي، باعتبارها أنها ستحدد مصير المباراة”.الوداد

الإياب في تشواني

وبعيدا عن التدافع الجماهيري وتصريحات مدربي الفريقين، من المقرر أن يقام إياب النهائي بين الفريقين، في 12 نونبر الجاري، في تشواني بجنوب إفريقيا. 
وتأهل الوداد الرياضي إلى النهائي عقب فوزه على الترجي التونسي، فيما تأهل ماميلودي صنداونز على حساب الأهلي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *