ستقدم حكومة أخنوش، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، مساعدة مالية مباشرة بقيمة ‏‏140 ألف درهم للمساكن التي انهارت شكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغالإعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا.

الرباط- نيروز

قال بلاغ لرئاسة الحكومة إنهتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، تنطلق يوم غد الأربعاء، فاتح نونبر 2023، عملية صرف الدفعة الثانية من المساعدات الماليةللأسر المتضررة، جراء الزلزال الذي شهدته بلادنا في الثامن من شتنبر الماضي، والمحددة في 2.500 درهم شهريا لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلهاكليا أو جزئيا”.

كما ستنطلق ، يضيف البلاغ ،يوم الثلاثاء القادم (7 نونبر 2023)، عمليةتقديم الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل كليأو جزئي، حيثسيتم‎ ‎وضع دفعة أولى بمبلغ 20.000 درهم رهن إشارة المتضررين، تُصرف لمواكبة تقدم أشغال البناء”.

وبحسب البلاغ، سيكون أيضا بإمكان هذه الأسر، بداية من هذا التاريخ (7 نونبر 2023)، الاستفادةمنالمواكبةالتقنية من طرف المصالح المختصة، لاستيفاء الإجراءات اللازمةلمباشرة وتتبع عمليات البناء، خاصة عبر الحصول على تصاميم تراعي ‏خصوصية ومعايير المنطقة. ‏

وستقدم الحكومة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، مساعدة مالية مباشرة بقيمة ‏‏140 ألف درهم للمساكن التي انهارت شكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغالإعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا. ‏

وذكّر المصدر ذاته بأن الحكومة صرفت خلال شهر أكتوبر 2023، الدفعة الأولى من المساعدات الماليةللأسر المتضررة والمحددة في 30.000 درهم لمدة سنة.

وكان. زلزال الحوز قد خلف خسائر مادية وبشرية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *