متابعة -le12.ma

 

انخرطت شغيلة العدل (كتّاب الضبط) في كل محاكم المغرب في وقفات احتجاجية، مدة ساعة، تنفيذا لقرار المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل.

وصرّح مصدر من النقابة الديمقراطية للعدل بأن محاكم المملكة شهدت، صباح أمس الخميس، وقفات احتجاجية في مراكز القاضي المقيم شهدت مشاركة مكثفة لموظفي المحاكم تراوحت ما بين 80 و90% في كل من الدوائر الاستئنافية في مدن مراكش والجديدة وآسفي وسطات وورزازات والرشيدية وفاس ومكناس. وسُجِّلت النسبة ذاتها، بحسب المصدر نفسه، في كل من الرباط والدار البيضاء طنجة وتطوان والناضور وخريبكة وبني ملال والقنيطرة وأكادير والحسيمة ووجدة وتازة والعيون.


وتندرج هذه الوقفات الاحتجاجية، بحسب المصدر ذاته، في سياق برنامج نضالي تصعيدي قررته النقابة الديمقراطية للعدل دفاعا عن استقلالية هيئة كتابة الضبط وضد “الحكرة”، التي يراد تكريسها في التعاطي مع هذا الجهاز وتهميش دوره المحوري في العملية القضائية وإقصائه من كل مؤسسات الحكامة القضائية.

كما تدخل احتجاجات شغيلة المحاكم في إطار المطالبة بتحسين الأوضاع المادية للعاملين فيها، تحصينا للقضاء ومكوناته من كافة أشكال الإغراء والانحراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *