تناول برنامج “مع طلحة جبريل” الذي يُبث حصريا على قناة le12tv، وينشر على الموقع الإلكتروني le12.ma، والذي يقدمه الكاتب والصحفي، طلحة جبريل، خلال هذا الأسبوع مجموعة من القضايا التي تهم الرأي العام المغربي.

واستهل طلحة جبريل، حلقات الجزء الثاني من برنامجه، بالحديث عن دلالات تعيين الإعلامية، سميرة سيطايل، سفيرة للمغرب لدى فرنسا.

و قدم طلحة جبريل، قراءته لتعيين الملك محمد السادس، لمديرة الأخبار السابقة في القناة الثانية، سميرة سيطايل، سفيرة جديدة للمملكة في باريس.

وفي المحور الثاني تناول الكاتب الصحفي، طلحة جبريل مشروع قانون المالية لسنة 2024، الذي قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، أمام جلالة الملك محمد السادس.

وأشار طلحة جبريل، إلى العرض الذي قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، أمام جلالة الملك محمد السادس، في المجلس الوزاري الذي انعقد الخميس.

وبخصوص المحور الثالث، فقد خصصه، طلحة جبريل، للهجرة السرية، وجهود المغرب في محاربتها.

وكشف، الكاتب الصحفي، عن تغير في ممر المهاجرين السريين، للوصول إلى الفردوس المفقود، مشيرا إلى التوجهات الجديدة في محاربة هذه الظاهرة الاجتماعية.

وفي المحور الثقافي، سلط الكاتب الصحفي، طلحة جبريل، الضوء على عودة العروض المسرحية إلى الواجهة.

وكشف الانتعاش الغير مسبوق للمسرح، الذي أعاد أبو الفنون إلى الواجهة، خصوصا في مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وإختتم طلحة جبريل، الجزء الثاني من برنامجه، “مع طلحة جبريل”، بالحديث عن طوفان الأخبار الزائفة، التي تجتاح منصات التواصل الاجتماعي.

وسلط الضوء على ما يسمى بـ”المؤثرين”، وتطاولهم على مهنة الصحافة، ومساهمتهم في ترويج الأخبار الزائفة.

وفي ما يلي الحلقة الكاملة للجزء الثاني من برنامج “مع طلحة جبريل”، الذي ناقش في خمسة محاور، أهم الأحداث التي شهدها المغرب خلال أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *