سيكون البطل العالمي أسطورة الأزمنة في رياضة ألعاب القوى، ضيفا فوق العادة على إحتفالات أجاكس ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية بالذكرى الثامنة والاربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وقال محمد الجامعي، رئيس أجاكس ميامي ومدير التظاهرة، “البطل العالمي  سعيد عويطة، سيكون حاضرًا ا معنا لإحياء ذكرى المسيرة الخضراء بأورلاندو 2023″.

وأضاف في تصريح لجريدة “le12.ma”،سيشارك عويطة الى جانب البطلة العالمية نزهة بدوان وأبطال آخرين وضيوف التظاهرة الكبار، في السباق على الطريق الذي سينظم بالمناسبة”.

وتنظم جمعية أجاكس ميامي التي يترأسها  محمد الجامعي في الفترة الممتدة ما بين 10 و11 و 12 نونبر 2023 في ولاية أورلاندو الأمريكية حفلها الثاني والعشرين  الذي يقام  كل سنة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة كعربون وفاء و وطنية صادقة لا تخبو ولا تُقهر، لِما لهذا الحدث العظيم والعزيز على كل المغاربة من دلالات متعددة، وفي مقدمتها التشبث بأعياده الوطنية وبصحرائه المغربية وبأهداب العرش العلوي المجيد.

وقد هيأ لهذه الذكرى  وفق بلاغ توصلت جريدة “le12.ma”، بنسخة منه، “كل ما تستحقه من استعدادات وتوابل إنجاحها، كباقي النسخ السابقة طبعا، لتكون في مستوى الحدث بقلب الولايات المتحدة الأمريكية”.

واستدعى لحضور هذه التظاهرة، “مجموعة من الشخصيات السياسية والرياضية والثقافية، كالعامل السابق لمدينة القنيطرة محسن التراب، ورئيس مجلس سيدي يحيى الغرب، ورئيس المجلس البلدي بالقنيطرة، والسيدة رجاء أمهاشي ممثلة هيئة المحامين، والمدير التقني الأسبق لألعاب القوى في عز قوتها وهيمنتها عزيز داودة، والبطلة العالمية والأولمبية غزالة الأطلس السيدة نزهة بيدوان، والناخب الوطني لكرة الصالات هشام الدكيك، والعداء العالمي وبطل المغرب السابق في العديد من الفئات العمرية قبل أن يتحول إلى ماندجر رفيع ادم كرمالي، فضلا عن إعلاميين وأسماء وازنة من المجتمع المغربي والأمريكي”.

ولإنجاح هذه الذكرى الغالية، يضيف البلاغ، “وضع لها محمد الجامعي برنامجا دقيقا متنوعا ومتكاملا، سيُستهل يوم 11 نونبر بمباريات في كرة الصالات استدعيت لخوضها فرق من أبناء جاليتنا ببلجيكا وإيطاليا وساحل العاج، فضلا عن أندية وفرق من مختلف الولايات الأمريكي”.

 وستعقبها  المبارايات، “سهرة فنية كبرى بحضور مجاني لكل أبناء جاليتنا بالمهجر، شريطة ارتداء الحاضرات من النساء الزي المغربي لإعطاء الحفل نكهته المغربية الأصيلة”.

وفي اليوم الموالي، يورد البلاغ، “سيكون الجميع، ذكورا وإناثا، شيبا وشبابا، على موعد مع سباق المتعة على الطريق بقلب مدينة وول ديزني، وبمشاركة وتأطير العداءة العالمية والأولمبية نزهة بدوان نفسها، والجميع يرتدي قمصان المنتخب الوطني”.

وسيعرف الحفل تكريم مجموعة من الأبطال والوجوه الرياضية والسياسية التي دأب محمد الجامعي على تكريم نظرائها في كل نسخة من النسخ السابقة. 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *