أعلنت الجامعة المغربية للتأمين، اليوم الخميس، عن تفعيل نظام التأمين لفائدة ضحايا زلزال الحوز، الذين يملكون عقود تأمين تتضمن التغطية ضد عواقب الوقائع الكارثية.

ويأتي ذلك بعد الإعلان رسميا عن أن زلزال الحوز، الذي وقع ليلة الجمعة 8 سبتمبر 2023، يعتبر واقعة كارثية وفقا للقانون 110.14.

وأعلنت الجامعة نفسها، وفق بلاغ لها، عن لائحة العقود التي تعطي لأصحابها الحق في التعويض عن الأضرار المادية أو الجسدية أو هما معا، شريطة تواجدهم بإحدى المناطق المعلنة كمناطق منكوبة.

وتشمل اللائحة ما يلي:

  • عقود التأمين التي تغطي الأضرار عن الممتلكات، مثل التأمين متعدد الأخطار على السكن، والتأمين متعدد الأخطار على المحلات الصناعية، وكذلك التأمين متعدد الأخطار على المحلات التجارية.
  • عقود التأمين على السيارة بالنسبة للأضرار التي تصيب المركبات وكذلك الأضرار الجسدية التي تصيب المالك، الزوجة أو الزوج والأطفال (بما في ذلك حالات الوفاة).
  • عقود التأمين التي تغطي المسؤولية المدنية، مثل المسؤولية المدنية المهنية بالنسبة للأضرار التي تتعرض لها الأغيار المتواجدين داخل المحلات المذكورة في العقود.

وأعلنت الجامعة المغربية للتأمين أنه “يُتوجب على المؤمنين لهم والمستفيدين من خدمات التعويض، إيداع تصريحاتهم وطلبات تعويضاتهم في أجل لا يتعدى 7 نوفمبر 2023”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *