le12.ma -ومع

 

استقبل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مساء اليوم الأربعاء في الرباط، ستيفاني ميلي، القائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط، وأجرى معها مباحثات ثنائية.

وتمحورت هذه المباحثات حول تنفيد برنامج التعاون الثاني “الميثاق الثاني”، الموقع بين الحكومتين المغربية والأمريكية، ممثلة بهيئة “تحدي الألفية”.

ونوّه الجانبان، خلال هذا اللقاء، بالمستوى المتميز للتعاون في إطار تنفيذ مكونات “الميثاق الثاني”، الذي يهدف بالخصوص إلى رفع جودة الرأسمال البشري وتحسين إنتاجية العقار.

وقد. أشادت المسؤولة الأمريكية بالانخراط الكامل للحكومة ولجميع المتدخلين من الجانب المغربي في تجاوز الصعوبات وتوفير أحسن الظروف لتنفيذ برنامج التعاون وفق الجدولة الزمنية المحددة وبالنجاعة اللازمة. كما نوّهت بانخراط المغرب في مجموعة من الإصلاحات الهامة التي تسهم بكيفية مباشرة في تنفيذ برنامج التعاون وتكرّس مكانة المغرب كوجهة هامة للاستثمار والمبادرة.

من جهته، شدّد رئيس الحكومة على الأهمية الخاصة التي يوليها المغرب لشراكته الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية ورغبته في تعزيز علاقات الصداقة العريقة بين البلدين. كما أكد حرص الحكومة على توفير الظروف المثلى لتنفيذ “الميثاق الثاني” وفق الجدولة الزمنية والمساطر المتفق بشأنها، معربا عن استعداد المغرب لوضع الخبرة التي راكمها في تنفيد الميثاقين الأول والثاني لبرنامج “تحدي الألفية” رهن إشارة الدول الصديقة، في إطار سياسة الانفتاح التي تنهجها المملكة على دول الجنوب وخاصة في القارة الأفريقية.

وقد حضر هذا اللقاء والتر سيوفي، المدير المقيم لهيئة تحدي الألفية في الرباط، وعبد الغني لخضر، المدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية -المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *