من المتوقع أن يكون الوضع الجوي ليوم غد الاثنين كالتالي وفقًا لتوقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية:

– سيكون الطقس عامة ماطرًا مع فرصة للعواصف الرعدية في مناطق مختلفة. يمكن توقع هطول أمطار أو زخات مطرية فوق المرتفعات الجبلية في الأطلس والمناطق الغربية المجاورة له، بالإضافة إلى المناطق الجنوبية الشرقية ومنطقة السايس والمنطقة الشرقية. سيكون هناك أيضًا فرصة لزخات مطرية أخرى أحيانًا رعدية في السهول الشمالية والوسطى ومنطقة طنجة وغرب الساحل المتوسطي.

– ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحيانًا في منطقة الريف-الغربي وشمال الأقاليم الجنوبية، ومن الممكن هناك نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة.

– يمكن توقع تساقط بعض الثلوج على قمم مرتفعات الأطلس الكبير والأطلس المتوسط، مع هبات رياح قوية جزئيا إلى قوية في جنوب المنطقة الشرقية.

– درجات الحرارة ستتراوح بين 04 و11 درجة مئوية في المرتفعات الجبلية والهضاب العليا الشرقية، وبين 17 و21 درجة مئوية بالقرب من السواحل والأقاليم الجنوبية. أما في باقي مناطق المملكة، ستتراوح درجات الحرارة بين 11 و17 درجة مئوية. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال النهار.

– حالة البحر ستكون متغيرة، حيث سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج على الواجهة المتوسطية، وهائجًا إلى قوي الهيجان في منطقة البوغاز، مع تحسن في الوضع خلال الصباح. وستكون حالة البحر هائجة إلى قوية الهيجان شمال طرفاية، وقليلة الهيجان إلى هائجة على باقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *