خلفت رداءة أحوال الطقس اليوم الاحد، إرتباك كبير في حركة السير  وحوادث سير على مستوى الطريق السيار الرابط بين مدينتي الدار البيضاء ومراكش.

وعرفت الطريق الرابط بين الدار البيضاء ومراكش على مستوى النقطه الكيلومترية 191، (الجديدة/ أسفي) حادثة سير خلفت خسائر مادية كبيرة في المركبات والسيارات.

وفور علمها بالحادث، هرعت إلى عين المكان، فرق التدخل والانقاذ التابعة للطرق السيار والوقاية المدينة، فيما جرى تنظيم حركة المرور من طرف عناصر الدرك الملكي، وفتح بحث قضائي لكشف ملابسات الحادث.

وتعرف عدد من أقاليم المملكة رياح قوية مع تطاير الغبار وزخات مطرية قوية أحيانا رعدية، هي نفس الاجواء المتوقع إستمرارها يومي الأحد والاثنين.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، تسجيل هبات لرياح قوية إلى محليا جد قوية فوق السهول الممتدة، شمال الصويرة والريف، بينما ستكون قوية نسبيا إلى قوية بكل من جنوب المنطقة الشرقية والأطلس وهضاب الفوسفاط والسهول الواقعة غرب الأطلس وبالجنوب الشرقي للبلاد.

ومن المرتقب نزول أمطار وبروز رعد محلي بالشمال الغربي للبلاد والريف ومنطقة سوس وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة ومصحوبة ببعض القطرات المطرية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر الغبار فوق الجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية ومحليا فوق السهول الممتدة غرب الأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و11 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و12 درجة بالريف والمنطقةالشرقية، وما بين 14 و18 درجة بجنوب المملكة، وستكون ما بين 11 و17 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فسترتفع بالمنطقة الشرقية وبشمال البلاد، في حين ستعرف انخفاضا طفيفا بالمناطقالوسطى والجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقوي إلى جد قوي الهيجان بالبوغاز وشمال طانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طانطان وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *