تعبير مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم، غاريث ساوثغيت، عن قلقه بشأن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإقامة كأس العالم 2030 في ست دول عبر ثلاث قارات مثير للجدل.

حيث أكد ساوثغيت أن هذا القرار قد يسبب مشكلات في مجال النزاهة الرياضية.

وفي تصريحاته للصحفيين، قال ساوثغيت: “المشكلة الكبيرة بالنسبة لي هي أنني لا أرى بوضوح تطبيقًا للنزاهة في البطولة، فعلى حد فهمي فإن ثلاث مباريات ستقام في أميركا الجنوبية وبعدها سيتعين على هذه الفرق السفر عبر الكرة الأرضية والانتقال إلى منطقة زمنية مختلفة مرة أخرى بينما ستستفيد بعض الفرق من مزية اللعب على أرضها في حين ستحرم فرق أخرى من ذلك”.

وأشار ساوثغيت إلى أن النسخة الماضية من بطولة أوروبا قد أُقيمت في عدة دول عبر القارة، ولكنه لا يرى أي تشابه بين هذه الحالة وقرار الفيفا بشأن كأس العالم 2030.

وفيما يتعلق بتلك الترتيبات، أضاف مدرب إنكلترا: “مما عرفته فإنني لا أؤيد هذه الترتيبات، مواجهة الأرجنتين في بوينس أيرس لن يكون بالأمر الممتع.. هناك فارق كبير بين مواجهة الأرجنتين في بوينس أيرس ومواجهتها في الدار البيضاء”.

بهذا يظهر استياء مدرب إنكلترا من تلك الخطة الجديدة لإقامة كأس العالم 2030 في ست دول، حيث يعبر عن قلقه بشأن عدم تحقيق النزاهة الرياضية وتأثيرها على الفرق المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *