المنتدى، حضره الوزير رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، وليس وزير الداخلية الوصي على مجالس الجهات، التجربة الديموقراطية الرائدة في إفريقيا والعالم العربي.

*الرباط / le12.ma

في مبادرة تكرس لم يحظى تنظيمها بالرعاية الملكية السامية،إنطلقت اليوم الجمعة في الرباط، فعاليات المنتدى الاقتصادي الإفريقي للجهات في نسخته الأولى، الذي تنظمه جهة الرباط سلا القنيطرة تحت شعارجهة الرباط سلا في قلب دينامية التعاون جنوبجنوب من أجل انبعاث إفريقيا الجهات“.

ويعرف هذا المنتدى الذي يختتم أشغاله السبت، مشاركة 14 دولة إفريقية: المغرب، بوركينافاسو، الكونغو الديمقراطية، رواندا، اتحاد جزر القمر، السينغال، موريتانيا، مالي، كوت ديفوار، الكاميرون، الغابون، غينيا، كينيا ونيجيريا.

كما يعرف مشاركة، مجموعة من المؤسسات الوطنية والدولية من أجل تعزيز الشراكة والتعاون بينها من خلال عقد لقاءات تشاورية لتشجيع وتطوير قطاع الاستثمار على المستوى الافريقي.

يذكر أنه جرى الإعلان عن إحداث شبكة الجهات الإفريقية، والتوقيع على مذكرة تفاهم.

ويشمل برنامج هذا المنتدى عدة جلسات تخص مواضيعالجهات مراكز للتنمية و الابتكار” “شهادات الفاعلين المؤسساتين والخواص” “الشراكة قطاع عام قطاع خاص“.

كما يشكل برنامج المنتدى الذي تنظمه «الجهة» التي يترأسها المقاول السلاوي البامي رشيد العبدي، مراسيم توقيع رؤساء الجهات الافريقية عن الشراكات والإتفاقيات في مجال الإستثمار و توقيع بروتوكولات نوايا الإسثمار.

ويرتقب أن يختتم هذا المنتدى بالإعلان عن إنشاء شبكة الجهات الإفريقية، إضافة إلى عقد إجتماعات لإحداث شبكات رجال الأعمال و شبكات المسؤولين الإداريين و تنظيم زيارات ميدانية تهم المناطق الصناعية والمآثر التاريخية و الثقافية بالجهة.

يذكر أن المنتدى ، حضره الوزير رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، وليس وزير الداخلية الوصي على مجالس الجهات، التجربة الديموقراطية الرائدة في إفريقيا والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *