كشف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن المدن المغربية التي ستستضيف مباريات كأس العالم التي ستحتضنها بلادنا إلى جانب إسبانيا والبرتغال سنة 2030.

وأعلن لقجع أن المباريات التي سيستضيفها المغرب خلال نهائيات كأس العالم “مونديال 2030″، ستقام في ملاعب 6 مدن مغربية، وهي أكادير، الدار البيضاء، الرباط، طنجة، فاس، مراكش.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي حل ضيفا على أحد البرامج الحوارية الإذاعية اليوم الخميس، أنه تم الحسم، رسميا، في 6 مدن ستستضيف مباريات نهائيات مونديال 2030، في انتظار الحسم في مدن أخرى، “تتميز بالتنوع الثقافي والانسجام الجغرافي”.

وتابع لقجع: “يجب أن يتضمن دفتر التحملات 14 ملعبا كحد أدنى، و18 كحد أقصى، وبالنسبة لنا، هناك مدن معروفة وأخرى لم يتخذ فيها القرار. المدن المعروفة هي أكادير، مراكش، الدار البيضاء، الرباط، طنجة، فاس”، مشددا على أن ملاعب هذه المدن “حسم في أمرها”.

وأضاف لقجع: “هناك أمور أخرى سيتم اتخاذ القرار بخصوصها في أقرب الآجال، وسنقدم مدن أخرى، لا تتميز فقط ببنيتها التحتية الرياضية، ولكن أيضا “بالتنوع الحضاري وانسجام الموقع الجغرافي”.

وأعلن أمس الأربعاء، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عبر بلاغ للديوان الملكي أن “مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر بالإجماع اعتماد ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم”.

وأضاف البلاغ أن “هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.

و أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *