سبور

تعيين مغربي عضوا في محكمة “التاس” الدولية للتحكيم الرياضي

 

le12.ma -ومع

 

عُيّن المحامي المغربي كريم عديل، خلال اجتماع المجلس الدولي للتحكيم الرياضي الذي عقد مؤخرا، حكما لدى محكمة التحكيم الرياضية “تاس” في مدينة لوزان السويسرية.

وأصبح عديل، الخبير المختصّ في القانون الرياضي وعضو الجمعية الدولية لمحاميي كرة القدم في باريس منذ 2016، أول مغربي يتولى هذا المنصب في محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

وأبدى كريم عديل سعادته عن هذا التعيين قائلا “أنا سعيد بتمثيل بلدي في أعلى محكمة للتحكيم الرياضي في العالم، وسيكون شرفا للمغرب أيضا أن يحظى بمحام له ضمن هذه الهيئة العالمية الكبيرة”.

وتابع عديل، الحاصل على ماستر في قانون الرياضة من جامعة السوربون الفرنسية في 2013، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، أن شغفه بقانون الرياضة وتخصصه في هذا المجال، إلى جانب مجالات قانونية أخرى في مهنته كمحامٍ، نابع من حبه للرياضة، إذ كان، في ثمانينيات القرن الماضي، لاعبا لكرة المضرب.

وقال إنه يجب أن تتوفر في الحكم (القاضي) لدى محكمة التحكيم الرياضي عدة صفات، أهمها الحياد والاستقلالية والحفاظ على سرية الملفات المعروضة على الهيئة الدولية، إلى جانب الكفاءة المهنية، التي تعد من بين الشروط الأساسية.

يشار إلى أن المجلس الدولي للتحكيم الرياضي يضم 20 محاميا دوليا ويدير “محكمة التحكيم الرياضي الدولية”، التي تعد أعلى سلطة تحكيم رياضي في العالم، عبر تشكيل لجن خاصة من المحكمة للدورات الأولمبية وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى. وتَفصل محكمة التحكيم الرياضي الدولية، سنويا، في ما يفوق الـ400 نزاع وقضية تحكيم تتعلق بالمشاكل الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة