عاقبت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، لاعبي المنتخب الوطني، بعد امتناعهم عن المشاركة في مباراة الترتيب، أمام تشاد، برسم منافسات كأس أمم افريقيا المؤهلة لكأس العالم.

و بعد جلسة استماع مع اللاعبين باستثناء العميد الذي تخلف عن الحضور بدون سبب، قررت الجامعة معاقبة 13 لاعبا، استنادا للتقارير التي توصلت بها اللجنة التأديبية للجامعة.

وحسب بلاغ الجامعة الذي توصلت جريدة le12.ma بنسخة منه، فقد قررت اللجنة توقيف العميد محمد الحشدادي وتوفيق العصري، مدى الحياة عن المشاركة في جميع الأنشطة المرتبطة بكرة الطائرة، مع أداء غرامة مالية قدرها 10 ألاف درهم لكل واحد منهما.

كما تم توقيف اللاعب محمد النخاعي لمدة سنتين، وتغريمه عشرة ألاف درهم، بالإضافة إلى سعد مرشود وأيشي حمزة لسنة واحدة، مع الغرامة نفسها.

وتم توقيف لمدة ستة أشهر، كل من حمزة وافي، أنس صابر، سفيان الغروطي، ومحمد الزناتي، وتغريمهم مبلغ عشرة الاف درهم لكل واحد منهم.

اللجنة قررت توقيف لمدة ثلاثة أشهر، كل من زهير لكراوي، كريم العمري، وطه القباج، مع غرامة قدرها عشرة الاف درهم، بينما تم توقيع عقوبة الغرامة ذاتها على اللاعب إبراهيم عامر، دون توقيفه.

ووفق البلاغ المتوصل به، فقد تم اتخاذ هذه القرارات بناء على الاختصاصات المستندة إليها والمنصوص عليها في الفصل 29، من القانون الأساسي للجامعة، والفصل 9 من النظام التأديبي والأنظمة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *