كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن الملف الفائز باحتضان كأس أمم إفريقيا 2027.

وأعلن رئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، في الندوة الصحافية التي تلت اجتماع اللجنة التنفيذية بالعاصمة المصرية القاهرة، أن نسخة 2027 من كأس أمم إفريقيا ستقام في كينيا، أوغندا وتنزانيا.

وأوضح المتحدث أن “الكاف” وضعت شروطا صارمة للبلدان الثلاثة لتنظيم “كان 2027″، سيما ضمان حرية التنقل بينها بالنسبة للجماهير والوفود المشاركة في المسابقة.

وجرى اختيار المغرب لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025، متفوقا على باقي منافسيه، وعلى رأسهم الجزائر.

وأكد موتسيبي، أن الاختيار تم بناء على مبدأ التناوب في الاختيار بين مختلف المناطق في القارة، لضمان حق كل الدول لنيل شرف التنظيم.

وهي المرة الثانية التي ستنظم فيها المملكة كأس إفريقيا للأمم بدل بلد آخر، بعد نسخة 1988 عندما عوضت زامبيا التي اعتذرت عن استضافة النسخة الـ16 من المسابقة، وتوج باللقب آن ذاك المنتخب الكاميروني، بينما اكتفى “أسود الأطلس” بالمركز الرابع.

وسحب الجهاز الوصي على كرة القدم الإفريقية تنظيم “كان 2025” من غينيا في أكتوبر 2022، بعدما وقف رئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، شخصيا على ضعف البنى التحتية الرياضية وتأخر انطلاق أشغال إعادة تهييئ وبناء ملاعب جديدة كان من المقرر أن تستضيف مباريات المسابقة.

وأعد المغرب ملفا متكاملا لتنظيم كأس إفريقيا يستجيب لدفتر تحملات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وإضافة إلى الملاعب الرئيسية، تضمن الملف المغربي تخصيص 24 ملعبا للتداريب، بواقع ملعب تدريب لكل منتخب مشارك في النهائيات، وهي سابقة في تاريخ المسابقة.

وقال موتسيبي إن جميع البلدان التي كانت تنافس على تنظيم نسختي 2025 انسحبت من السباق، مشددا على كأس إفريقيا ستنظم في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *