أطلقت جمعية توبقال والمستقبل بإقليم الحوز، نداء من أجل التبرع لضحايا الزلزال المدمر الذي هز الإقليم وعدد من مناطق المغرب، وأودى بحياة 2946 شخصا وإصابة 5674 آخرين.

وقالت الجمعية في ندائها الذي توصلت جريدة le12.ma الالكترونية بنسخة منه، إنها فتحت أبواب مركبها التربوي القروي أغبالو، في وجه العائلات المنكوبة، التي تستطيع الجمعية إيوائهم، مشيرة إلى أنها ستأمن لهم المأكل والتطبيب إلى حين إعادة بناء منازلهم.

وتعهدت الجمعية، في ندائها، ببناء 100 مسكن لفائدة الأسر التي فقدت مساكنها في الزلزال الذي هز المنطقة يوم الجمعة 08 شتنبر الجاري، مشيرة إلى نموذج من التصميم الذي يتبناه مشروعها الذي من أجله أطلقت النداء.

وطالبت جمعية توبقال والمستقبل، التي سبق لها وأن إنخرطت في دعم متضرري زلزال الحسيمة، المواطنين بالإنخراط في حملتها الإنسانية التي تتوخى منها تشييد مساكن للأسر المتضررة من زلزال الحوز.

وأوضحت الجمعية، أن السكن الذي تعتزم إنشائه بمساعدة المتبرعين، سيحترم معايير الزلزال، كما أنه سيمكن من إيواء أسر مكونة من ثمانية إلى عشرة أشخاص، مشيرة إلى أن مكان المشروع سيسمح للسكان بممارسة أنشطتهم الفلاحية التي ستمكنهم من تحقيق الإكتفاء الذاتي من الزراعة.

ونبهت الجمعية إلى المعاناة التي تنتظر سكان المنطقة في الأشهر القليلة المقبل التي ستعرف إنخفاضا في درجات الجرارة التي تصل إلى -10 درجات ليلا، مشددة على ضرورة الإسراع في المساهمة لبدأ عملية الإعمار لإيواء الأسر من قساوة الطقس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *