تجاهلت قناة الجزيرة الأكثر متابعة في العالم والعالم العربي، وقنوات دولية، منها الأمريكية، هذيان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بشأن الصحراء المغربية.

وكان تبون، الذي يصفه حراك الجزائر بتبون مزور جاوبه العسكر، يتحدث دون يهتم لخطابه أحد، أمام الدورة الثامنة والسبعون للجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

وكرس هذيان تبون الذي يتحدث بلسان العسكر، عزلة الجزائر  داخل المجتمع الدولي، خاصة عندما خصص كلامه للتدخل في الشؤون الداخلية لدولة عضو في الامم المتحدة”.

ووجد تبون نفسه كالاطرش في الزفة على قول الاخوة المصريين، بعدما عزله جهره بتسخير نظامه مقدرات شعبه لتمويل عصابة مسلحة تهدد أمن وسلامة دولة ذات سيادية على عكس ما يدعو اليه ميثاق الأمم المتحدة.

وحول تجاهل الجزيرة وغيرها من الاعلام المؤثر، لكلام تبون، علق المعارض الجزائري وليد كبير  على ذلك بتدوينة جاء فيها :« شرة واعرة، القادم يحمل مفاجآت غير سارة لشيطان شمال افريقيا وجمهورية الواق الواق“.

وحول تجاهل جزائريون متابعة كلام تبون على المباشر على منصات القنوات العمومية الجزائرية، قالهذا يؤكد أن الجزائريين لا يثقون في الخطاب تاع العصابة!، قناة التلفزيون العمومي وقناة الجزائر الدولية!  صارفين عليهم المليارات! الإعلام العمومي فيالجزائر فاشل!».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *