واصلت المصالح المختصة، بمشاركة شركات القطاع القطاع اليوم الاثنين في تارودانت، عملية تعقيم مباني الدواوير المنكوبة في المناطق التي ضربها زلزال الحوز في اعالي المنطقة.

وجرى تعقيم 85 دوارا في جبال تارودانت، خلال الفترة الممتدة من 13 الى 18، شتنبر 2023.

وشارك في عملية التعقيم هاته التي تسبق عملية إحصاء المباني المتضررة، 16 فريقًا سخرتها المصالح المركزية بوزارة الداخلية بالاضافة إلى شركات القطاع الخاص. 

وفي موضوع ذي صلة، تواصل الفرق الطبية المتنقلة جولاتها في الجماعات والدواوير التي تحتضن مخيمات الايواء من أجل تقدم خدماتها الطبية لفائدة من هم في حاجة اليها من المتضررين.

وحلت خلال الساعات الماضية فرقتين طبيتين متنقلتين، بكل من بجماعة أوناين، فيما حلت الاخرى بجماعة سيدي واعزيز.

وتجري هذه التدخلات الاغاثية والانسانية، بتنسيق تام بين مختلف المصالح المعنية، وتحت الاشراف الميداني، لممثلي السلطة المحلية. 

يذكر أن عملية إحصاء سكان المباني المتضررة من الزلزال انطلقت، اليوم الاثنين في مختلف الجماعات والبلدات بإقليم الحوز، كما يجري الاستعداد لانطلاق هذه العملية في تارودانت، لتنزيل برنامج إعادة الإيواء.

وفي الحوز كما في أزيلال وتارودانت، عبرت الساكنة المحلية عن ارتياحها لهذه العملية التي تندرج في إطار التدابير المتخذة للتخفيف من آثار زلزال الحوز ومساعدة السكان على التغلب على الأضرار التي لحقت بالبنايات.

وتهم النسخة الأولى من برنامج إعادة الإيواء التي تم تقديمها بين يدي جلالة الملك والتي تم إعدادها من قبل اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها بتعليمات ملكية سامية، نحو 50 ألف مسكن انهارت كليا أو جزئيا على مستوى الأقاليم الخمسة المتضررة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *