ماتزال عملية مواكبة التلاميذ المتضررين من زلزال الحوز مستمرة، حيث تتواصل جهود توفير التمدرس لهؤلاء التلاميذ.

ولضمان الاستمرارية البيداغوجية في مؤسسات اقليم الحوز تم تشكيل لجان مختلطة تربوية وهندسية قامت بزيارة جميع المؤسسات التعليمية بالاقاليم المتضررة، حسب ما أفادت معطيات للمديرية الاقليمية.

وقامت هذه اللجان برصد درجة ونسبة الضرر، وتحديد التدخلات اللازمة، واسفرت هذه العملية في اقليم الحوز عن تسجيل 242 مؤسسة تعليمية متضررة، بينها 33 مؤسسة تعليمية في وضعية انهيار تام.

ولضمان استمرارية تلقي التلاميذ لدروسهم تم اتخاذ العديد من الاجراءات من ضمنها تنقيل التلاميذ من قسم إلى قسم، أو تنقيلهم من مؤسسة تعليمية إلى أخرى داخل أو خارج الاقليم.

ومن ضمن عمليات التنقيل تم تنقيل الدفعة الاولى من مرحلة التحويل، التي تستهدف في المجموع ستة آلاف تلميذ إلى مدينة مراكش، حيث يستفيدون من الدعم التربوي والنفسي إلى جانب التمدرس والأنشطة الموازية والرياضية.

علاوة على ذلك، تم اعتماد الخيم المدرسية عوض المؤسسات المدرسية التي عرفت أضرارا، كصيغة مؤقتة الى حين اعتماد صيغة الوحدات المتنقلة المشيدة بالصلب في انتظار اعادة بناء المؤسسات التعليمية.

وهذه الاجراءات تواكبها اجراءات المواكبة نفسي علاوة على تزويد التلاميذ بالكتب واللوازم المدرسية لتوفير جميع مقومات التمدرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *