le12.ma -ومع

 

انتُخب المغرب رئيسا لـ”جمعية السلطات الوطنية للتنظيمات الصيدلية الإفريقية”، التي تم إحداثها بمناسبة انعقاد الدورة العشرين للمنتدى الدولي للصيدلة، التي احتضنتها مراكش يومي 5 و6 يوليوز الجاري.

وقد جرى انتخاب المغرب، بحسب بلاغ لوزارة الصحة، على رأس هذه الهيئة، في شخص مدير الأدوية والصيدلة جمال توفيق.

ويتكون مكتب الجمعية، الذي جرى انتخابه في نهاية اجتماع لجنة الخبراء للدورة العشرين من المنتدى الدولي للصيدلة، من الأمين العام (كونغو برازافيل) ونائب الأمين العام (الكاميرون) وأمين المال (النيجر).

وتسعى هذه الجمعية إلى مواءمة المتطلبات التقنية والعمليات التنظيمية للمنتجات الطبية وتعزيز النظم التنظيمية للمضي قدما في البحث والابتكار وتصنيع الأدوية، على المستويات الوطنية والإقليمية والقارية، وتعزيز التعاون بين البلدان في مجال السياسة الدوائية ومراقبة جودة الأدوية والمنتجات الصحية ومكافحة الأدوية دون المستوى المطلوب.

ونظمت المنتدى الدولي للصيدلة وزارة الصحة والمجلس الوطني لهيئة الصيادلة، بتنسيق مع كل من الرابطة الدولية لصيادلة إفريقيا، والاتحاد الدولي لصيادلة إفريقيا، ورابطة المشتريات المركزية للأدوية الأساسية ومديريات الأدوية والصيدلة بإفريقيا.

وقد تميز المنتدى، الذي نُظم حول موضوع “سلامة وجودة الفعل الصيدلاني والبيولوجيا الطبية”، بحضور أكثر من 1500 مشارك من 28 بلدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *