لازالت حملة التضامن مع ضحايا الزلزال الذي ضرب ليلة الجمعة الماضية، إقليم الحوز وعدد من مناطق المملكة، متواصلة على جميع الأصعدة.

وفي هذا الإطار، إنضم البطل العالم والأولمبي في سباق 3000 متر موانع، سفيان البقالي، إلى قافلة الحملة الوطنية للتبرع بالدم، للمساهمة في إنقاذ المصابين جراء الزلزال الذي ضرب، أخيرا، مجموعة من الأقاليم المغربية.

وقال سفيان البقالي إنه بعد تأكده من عدم مشاركته في ملتقى يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية، إحدى محطات الدوري الماسي، قام بالمشاركة في الحملة الوطنية الكبيرة للتبرع بالدم.

وتابع البقالي، في حسابه الشخصي على منصة التواصل “إنستغرام”: “مباشرة بعد تأكدي من عدم مشاركتي، أول شيء قمت به هو المشاركة في الحملة الوطنية الكبيرة للتبرع بالدم لفائدة أبناء وطننا المتضررين من الزلزال الذي عرفته بلادنا، ومرة أخرى أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى جميع أسر الضحايا، وبالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وبلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية التي ضربت ليلة الجمعة الماضية، إقليم الجوز وعدد من المناطق المغربية، 2946 شخصا، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5674 شخص، وذلك في حصيلة محينة إلى حدود الساعة السابعة مساء من يوم الأربعاء، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية.

وفي هذا السياق، يكمل المصدر، بلغ عدد الوفيات 1684 بإقليم الحوز، و980 بإقليم تارودانت، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

وتبعا للبلاغ الرسمي، تواصل السلطات العمومية جهودها للتكفل بالمصابين، وإيواء المتضررين، وإيصال الإعانات الغذائية والصحية لهم، وتأمين حركة السير بالطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة في الوقت نفسه كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *