وثقت كاميرا جريدة le12.ma، جهود وحدة إنقاذ تابعة للدرك الملكي، مدعومة بالكلاب المدربة وهي تقوم بإنتشال جثة طفلة من تحت الأنقاض في أعالي جبال تارودانت.

بعثة le12 إلى تارودانت

تتواصل عمليات البحث والإنقاذ في مختلف المناطق المتضررة من الزلزال، بمشاركة فرق مغربية وأجنبية، فيما تولت الطائرات العمودية للجيش توزيع المساعدات على ساكنة المناطق الجبلة الوعرة خاصة في تارودانت والنواحي.

 وعاين مراسل جريدة le12.ma، مروحيات للجيش، وهي تجوب صباح اليوم الإثنين أعالي سلسلة جبال الاطلس، حيث تتواجد دواوير في مناطق وعرة الوصل اليها.

وذكر مراسلنا، أن طائرات مروحية كانت ترمي بالمساعدات فوق تلك الدواوير، والتي تتوزع بين المواد الغذائية والأغطية والالبسة.

 بالمقابل وثقت كاميرا جريدة le12.ma، جهود وحدة إنقاذ تابعة للدرك الملكي، مدعومة بالكلاب المدربة وهي تقوم بإنتشال جثة طفلة من تحت الأنقاض في أعالي جبال تارودانت.

بالمقابل، أعلنت وزارة الداخلية في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بلغ 2497 شخصا، وعدد الجرحى 2476.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن عدد الوفيات بلغ 1452 بإقليم الحوز، و764 بإقليم تارودانت، و202 بإقليم شيشاوة، و18 بعمالة مراكش.

وأشارت إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم ورزازات، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

وأكدت وزارة الداخلية أن السلطات العمومية تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *