أكد الفنان الأمازيغي العربي إمغران أن مشاركته في مهرجان تيميتار تعتبر مشاركة خاصة باعتباره من أبناء تيميتار وواكبه منذ البدايات الأولى، مشيرا أنه يشارك في هذه التظاهرة الفنية للمرة الخامسة.

وأشار إمغران في تصريح خاص به جريدة ” le12” أن هناك مفاجٱت تنتظر جمهوره خلال حفله الفني الذي سينظم مساء اليوم السبت بساحة الأمل بأكادير، موضحا أنه دائما يترك الفرصة لجمهوره لاختيار الأغاني التي يفضلها.

وحول علاقته بالفنان زكرياء الغفولي، قال العربي إمغران أنه دائما يفكر في إنجاز عمل مشترك مع الغفولي، لكن الإلتزامات المهنية كانت تحول دون إخراج هذه الفكرة إلى حيز الوجود.

وأضاف أن لقاءه مع زكرياء الغفولي بمهرجان الأمازيغ المغاربة بمونتريال، ومهرجان تيميتار بأكادير، كان مناسبة للتفكير في الإسراع بإخراج هذه الفكرة، مشيرا أنه قد تم تسجيل عمل مشترك وتم تقديمه حصريا خارج أرض الوطن وسيتم تقديمه بمهرجان تيميتار.

وأشار أنه مباشرة بعد مهرجان تيميتار سينتقل رفقة الغفولي إلى مدينة ورزازات من أجل تصوير فيديو كليب لهذا العمل الفني المشترك، الذي سيتولى إخراجه المخرج كريم جبران.

وأكد إمغران في معرض تصريحه أنه يشتغل على عمل مشترك مع الفنانة كريمة غيث، مشيرا أنها فنانة كبيرة وأن قوتها تكمن في قدرتها على غناء جميع الأنماط الموسيقية، وأنه اكتشف ذلك عندما غنت بالأمازيغية، مشيرا أنها تتكلم اللغة الأمازيغية باعتبارها ابنة إمينتانوت.

وحول توقعاته لمباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الليبيري، قال إمغران أنه يتوڨع فوز المنتخب المغربي بحكم توفره على مواهب ولاعبين يحملون هم الوطن ويلعبون بقتالية، مشيرا أن المنتخب المغربي لا خوف عليه لأنه من بين المنتخبات الكبيرة في العالم، متمنيا التوفيق للعناصر الوطنية في اللقاءات المقبلة.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *