le12.ma -سبّور

 

فاز منتخب البرازيل، ليلة الأحد، بلقب “كوبا أمريكا” 2019، الذي استضافت نسختها، بعد الفوز بنتيجة (3 -1) على بيرو، في المباراة النهائية.

ويعدّ هذا اللقب، الذي غاب عن خزانة “راقصي السامبا” منذ 2007، التاسع في تاريخ مشاركاتهم في البطولة، فيما تعدّ هذه أول خسائر بيرو في نهائي، بعد أن حصدت لقبين من قبل.

وبدأ لاعبو البرازيل بالاستحواذ على الكرة، بحثا عن تهديد مرمى الخصم، لينجحوا في التسجيل من أول فرصة لهم على المرمى، إذ انطلق جابرييل جيسوس على الجبهة اليمنى وأرسل عرْضية مميزة إلى إيفرتون، الذي كان بدون أي رقابة فسجّل (د. 15) الهدف الأول في مرمى الحارس غاليسي.

وإثر لمس تياغو سيلفا، مدافع البرازيل، الكرة في منطقة الجزاء، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمنتخب بيرو في الدقيقة الـ41. وسجّل باولو جيريرو ضربة الجزاء، محرزا (في الدقيقة 44) هدف التعادل لمنتخب بلاده.

لكن الرد البرازيلي جاء سريعا بعد أن اقتنص غابرييل جيسوس هدف التقدم مرة أخرى د. 48، بعدما استلم تمريرة سحرية من زميله آرثر وسدد أقصى يمين الحارس غاليسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم “السيليساو” بهدفين لهدف واحد..

واستمر الضغط البرازيلي في بداية الشوط الثاني، لكنّ حكم المباراة أخرج البطاقة الصفراء الثانية في وجه غابرييل جيسوس، مهاجم البرازيل، وطرده، ليترك منتخب بلاده، ابتداء من الدقيقة الـ70، بعشرة لاعبين.

وخفّف ذلك ضغط البرازيل، بل كاد فلوريس أن يُسجل هدف التعادل لبيرو، بعدما سدّد بقوة من حدود منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجانب مرمى أليسون.

وقد أربك طرد جيسوس حسابات تيتي، مدرّب البرازيل، الذي دفع بريتشارلسون بدل فيرمينو والمدافع إيدير ميليتاو بدل فيليب كوتينيو. وفي المقابل، أدخل ريكاردو جاريكا، مدرب لبيرو، راؤول رويدياز بدل من يوشيمار، ثم كريستوفر غونزاليس بدل ريناتو تابيا، وأخيرا أندي باولو بدل أندري كاريلو.

وفي حدود الدقيقة الـ87، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمنتخب البرازيل، إثر تدخل من الدفاع على إيفرتون، مهاجم السيلساو، نفذها ريتشارلسون بنجاح، ليُضيف الهدف الثالث لبلاده ويُنهي أحلام بيرو في العودة، مسهما في تتويج بلاده ببطولتها التاسعة في “الكوبا”.

لتحميل تطبيق كووورة لنظام اندرويد اضغط هنا
لتحميل تطبيق كووورة لنظام IOS اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *