تمكن المنتخب السويدي لكرة القدم النسوية، من انتزاع المركز الثالث في كأس العالم للسيدات، بعد فوزه على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية ملعب سونكورب بمدينة برزبن الأسترالية برسم لقاء الترتيب.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فقد جاءت الفرصة الأولى لصالح السويد، عندما تابعت ستينا بلاكسينيوس تمريرة خلف المدافعات قبل أن تسدد محاولة تألقت الحارسة الأسترالية ماكينزي آرنولد في التصدي لها.

واستمرت محاولات السويد بعد هذه الفرصة، لينجح الفريق في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 30 عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة تعرض بلاكسينيوس للإعثار داخل المنطقة، ونفذتها فريدولينا رولفو بنجاح.
وبعد ذلك اندفع منتخب أستراليا إلى الهجوم من أجل تعديل النتيجة، وسنحت له فرصتين بواسطة هايلي راسو وسام كير، ولكن الحارسة السويدية زيكيرا موسوفيتش تمكنت من التصدي لهما.

في الشوط الثاني استمر بحث أستراليا عن التعديل، لكن هجمات السويد كانت فعلياً الأخطر على المرمى.

وتمكنت السويديات من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 62 عندما هيأت رولفو الكرة أمام كوسوفاري اسلاني على حافة منطقة الجزاء لتسدد من اللمسة الأولى داخل المرمى.

وكان منتخب أستراليا تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على جمهورية آيرلندا 1-0 وخسر أمام نيجيريا 2-3 وفاز على كندا 4-0، ثم فاز في دور الـ16 على الدنمارك 2-0، وفي ربع النهائي على فرنسا بفارق ركلات الترجيح 7-7 بعد تعادل الفريقين 0-0، وخسر في قبل النهائي أمام إنكلترا 1-3.

في المقابل تصدر منتخب السويد ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على جنوب أفريقيا 2-1 وعلى إيطاليا 5-0 وعلى الأرجنتين 2-0، وفاز في دور الـ16 على الولايات المتحدة بفارق ركلات الترجيح -4 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي ربع النهائي على اليابان 2-1، وخسر في قبل النهائي أمام إسبانيا 1-2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *