le12.ma -وكالات

علّق ليونيل ميسّي، قائد المنتخب الأرجنتيني، وغاري ميديل، قائد تشيلي، على طردهما ليلة أمس السبت في مباراة المركز الثالث. وطرَد الحكم البرازيلي اللاعبَين بعد احتكاك جسديّ تسبّب فيه ميديل بعد كرة مشتركة على خط المرمى قبل نهاية الشّوط الأول من المباراة.

ورفض ميسّي استلام ميداليته لأنه “لا أريد أن يكون جزءا من الفساد… ليس لدي أي شك في أن البرازيل ستفوز باللقب، كل شيء مهيَّأ لهم.. أظن أن طردي جاء بعد كلامي السابق عن هذه النسخة”. وقال معقبا على طرده “الغريب” من الحكم البرازيلي: “كلانا نستحق بطاقة صفراء وليست حمراء.. دائما ما أقول الحقيقة، لأن ذلك يجعلني هادئاً.

ومن جانبه، دافع غاري ميديل، لاعب منتخب تشيلي، عن ميسي وانتقد قرار طردهما مؤكدا أنه وميسي لم يستحقا البطاقة الحمراء.

وتعمّد ميديل (في حدود الدقيقة الـ37) “صدم ميسّي بصدره، في حركة كرّرها مرّات وميسي لا يفعل غيرَ صدّ هجومه بصدره أيضا، لكنّ الحكم ماريو دياز دي فيفار طردهما معا، في المباراة التي فات فيها الأرجنتين بنتيجة (2-1) لتُتوج بالميدالية البرونزية للبطولة.

وصرّح ميديل، لصحيفة “سبورت”: “لا أتفق مع ما حدث في المباراة، إذ تعامل حكم المباراة بطريقة سيئة للغاية، وكان يجب أن يُشهر لي ولميسي البطاقة الصفراء فقط وينتهى الأمر، لكنه أخطأ بطردنا مباشرة”. وتابع “البطاقات الصفراء الأخرى، مثل التي حصل عليها جان بوسيجور، أخرجتنا من المباراة، والحكم سمح للاعبي الأرجنتين بارتكاب الكثير من الأخطاء”.

وأضاف ميديل “أظن أن الأرجنتين تأثرت بما حدث ضد البرازيل، لقد تعرّضوا للظلم، ولا أظن أن ما حدث في هذه المباراة كان صحيحا، أشعر بالإعجاب بالأرجنتين، لقد فازوا دائما بالألقاب، ونحن أيضا، المنتخبان عظيمان”.

وأضاف ميديل أنه “لم يكن هناك أمن بعد طردي أمام الأرجنتين، إذ ألقت الجماهير بعض الأشياء عليَ لحظة خروجي من الملعب”.

وختم قائد منتخب تشيلي بالتعليق عن غياب ميسي عن حفل توزيع جوائز المركز الثالث قائلا “لا أعرف ما الذي كان يُفكر فيه، لكن هذا حقه، ومن الطبيعي أن يكون غاضبا، خاصة بعد ما حدث ضد البرازيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *