مراكش -le12.ma

 

أمر وكيل الملك في ابتدائية مراكش، بحسب مصادر مطلعة، أول أمس الجمعة، بمتابعة القابض الجهوي لإدارة الجمارك في مراكش، في حالة اعتقال، وإيداعه سجن” لوداية” على ذمة التحقيق، للاشتباه في تورطه في التلاعب فی محجوزات تتكون من عملة صعبة وشيكات.

وقالت المصادر ذاتها إن متابعة القابض الجهوي تمّت بعد نهاية مرحلة التحقيقات الأولية، ساعات عقب استدعائه من فرقة جرائم الأموال في المصلحة الولائية للشرطة القضائية للتحقيق معه بشأن قضية اختلاس وخيانة أمانة، في إطار التحقيقيات التي باشرتها مصالح الأمن عقب تقرير للجنة مركزية مختلطة للتفتيش، تابعة للادارة المركزية للجمارك.

وقد كشفت التحقيقات الأولية في القضية بحسب المصادر نفسها، تورط هذا المسؤول في السطو على مبلغ ضخم من العملة الصعبة يناهز 900 مليون سنتيم حُجز في مطار مراكش المنارة بعد إحباط محاولة تهريبه إلى فرنسا، إذ عمد القابض الجهوي إلى تحويل المبلغ الى حساب بنكي خاص.

يشار إلى أنه سبق لسلطات الأمن أن اعتقلت القابض السابق للإدارة الجهوية للجمارك في مراكش السنة الماضية، بعد تورطه في اختلاس أزيد من 4 ملايير سنتيم من مالية إدارة الجمارك. وتسلمت المصلحة الولائية للشرطة القضائية المسؤول المذكور من الشرطة الدولية ”إنتربول”، التي كانت قد اوقفته في هولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *