هنأ رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، باتريس موتسيبي، المنتخبت المغربي و النيجيري والجنوب إفريقي، على تأهلهم إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات الذي تستضيفه مناصفة أستراليا ونيوزيلندا.

وقال موتسيبي في بلاغ توصلت جريدة le12.ma بنسخة منه: “إن الاتحاد الإفريقي “كاف” والإتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 عضوًا يهنئون المنتخب المغربي والنيجيري والجنوب إفريقي، على تأهلهم التاريخي والمستحق إلى دور الستة عشر من كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023″.

وأضاف رئيس الكاف: “لقد جعلت الصقور الخارقة ولبؤات الأطلس وبانيانا بانيانا، شعوب نيجيريا والمغرب وجنوب إفريقيا وكذلك شعوب بقية القارة الإفريقية، فخورة للغاية بأدائها المتميز والانتصارات التي تحققت بشق الأنفس في كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023، مستقبل كرة القدم للسيدات في القارة الأفريقية مشرق “.

وأكد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن انتصارات ونجاحات منتخب، المغرب و نيجيرية وجنوب إفريقيا للسيدات، ستساهم بشكل كبير في تطوير كرة القدم النسائية ونموها في إفريقيا.

وختم الكاف بلاغه، بمتمنياته التوفيق للمنتخبات الإفريقية الثلاثة في مبارياتهم القادم في كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023.

وكان قد أشاد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس الخميس، بالإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي النسوي في نهائيات كأس العالم، ببلوغه دور الثمن في أول مشاركة له بالبطولة.

وفي ورقة أنجزها الكاف عن مباراة المنتخب الوطني أمام كولومبيا معنونة بـ “المغرب يدخل التاريخ بعد تأهله إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات”، جاء فيها “كتب منتخب المغرب للسيدات، اسمه في التاريخ، بعد تأهله إلى مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم للسيدات “فيفا”، لأول مرة في تاريخه خلال أول مشاركة له في المنافسة العالمية…وحققت “لبؤات الأطلس” إنجازا تاريخيا، بعد حصولهن على مكانة في دور الـ 16 في مونديال السيدات 2023، أستراليا ونيوزيلندا، وذلك خلال أول ظهور لهن في كأس العالم للسيدات”، وتابع “أنهى المنتخب المغربي للسيدات، دور المجموعات في المركز الثاني، مما سيجعله يلاقي منتخب فرنسا للسيدات، في ثمن نهائي المنافسة، يوم الثلاثاء 8 غشت”.

وختم الكاف ورقته “بغض النظر عن النتيجة، فإن لبؤات الأطلس، جعلت إفريقيا فخورة. حيث سيكون مشوارهن التاريخي مصدر إلهام للاعبات في جميع أنحاء القارة الإفريقية، لتحقيق أحلامهن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *