مباشرة بعد نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي النسوي ونظيره الكولومبي، برسم الجولة الأخبرة من دور مجموعات كأس العالم للسيدات، قدم رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، التهاني إلى اللاعبة نهيلة بنزينة، عقب التأهل التاريخي للبؤات إلى دور الثمن.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صور لجياني إنفانتينو، رفقة لاعبة المنتخب الوطني نهيلة بنزينة وهو ممسكا بيدها، خلال تقديمه التهاني مباشرة بعد نهاية المباراة التي جمعت لبؤات الأطلس بالمنتخب الكولومبي وانتهت بفوز المنتخب بهدف نظيف.

وكان جياني إنفانتينو، علق على حجاب بنزينة، التي دخلت التاريخ باعتبارها أول لاعبة ترتدي الحجاب في تاريخ كأس العالم للسيدات.

وأكد رئيس الفيفا، على أن الحدث التاريخي لمدافعة المنتخب النسوي المغربي، باعتبارها أول لاعبة تشارك في المونديال مرتدية الحجاب، يعبر عن مبادئ التسامح والشمولية التي تشهدها كرة القدم.

وقال إنفانتينو عبر حسابه الرسمي على تطبيق انستغرام: “أصبحت نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في مباراة كأس العالم للسيدات… كرة القدم شاملة ومتسامحة وعالمية ومتنوعة” .

وأثارت مشاركة بنزينة بالحجاب جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مشجع لهذه الخطوة التي تعكس قيم التسامح والاختلاف، وبين من انهال على اللاعبة المغربية بالانتقادات، معتبرا أن مشاركتها تسيء للحجاب والمحجبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *