تعتبر “مصحة الشيخ السعدي” التي تم افتتاحها مؤخرا بمدينة أكادير، أول وحدة بهذا الحجم في جهة سوس ماسة، تضم مصلحة المساعدة على الإنجاب، متخصصة في التكفل بطريقة عصرية بعقم الأزواج.

وتقدم هذه المصلحة خدمات طبية عالية الجودة من أجل مساعدة الأزواج على الإنجاب، من خلال متابعة الحيوانات المنوية والبويضات ونسبها في الجسم وسرعة تطورها وبالتالي تحديد ما الذي يجب فعله تحديدا للمساعدة على الإنجاب

وأبرز المدير الطبي للمصحة، الدكتور ابراهيم افخارن، في تصريح لجريدة “خميسة” أن “مصلحة المساعدة الطبية على الإنجاب، تعد الأولى من نوعها في جهة سوس ماسة، سيخول للأزواج الذين يعانون من العقم من الاستفادة من آخر التقنيات العلاحية بتكاليف مناسبة”.

وأشار أن هذه المصلحة ستمكن من تخفيف العبء على الأزواج الذين يضطرون للتنقل إلى الدار البيضاء أو الرباط من أجل تلقي الخدمات الطبية المتعلقة بالمساعدة على الإنجاب.

 ومن جهتها، أوضحت كوثر الضوميري، مسؤولة قسم الولادة بمصحة الشيخ السعدي، أن هذه المصحة تتضمن مجموعة من التخصصات التي تشمل جراحة العظام والمفاصل، والدماغ والأعصاب والجهاز الهضمي وجراحة الأطفال، والسرطان، وطب النساء والتوليد وحديثي الولادة والخدج. 

وأضافت أن مصلحة المساعدة على الإنجاب أو ما يصطلح عليه ب”أطفال الأنابيب” تضم فريقا متعدد التخصصات من أطباء النساء والتوليد واختصاصيين في البيولوجيا وممرضين ومسؤولين إداريين خضعوا مسبقا لتكوينات عالية المستوى.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *