احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، باللاعبة المغربية ابتسام الجريدي، بعد إحرازها قيادتها المنتخب المغربي لتسجيل أول إنتصار له في كأس العالم للسيدات المقامة حاليا مناصفة بين أستراليا ونيوزيلاندا. 

وخص موقع فيفا الرسمي، على الإنترنيت، الدولية المغربية ابتسام الجريدي بمقال يتحدث فيه عن مسارها الكروي، على خلفية إحرازها لأول هدف للكرة النسوية المغربية في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وذكر المقال بأن الكرة المغربية “صنعت التاريخ يوم الأحد 30 يوليو، بتسجيل أول هدف عبر تاريخ كأس العالم للسيدات، أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من دور المجموعات لأستراليا ونيوزيلندا 2023، وتحقيق أول فوز في تاريخهم في البطولة”، مشيرا إلى أن الجريدي “حظيت بشرف هز الشباك في الدقيقة السادسة بضربة رأسية رائعة”.

و”تلا الهدف مشاهد فرحة “عارمة” على أرضية الملعب، مع ابتهاج المغاربة ومدربهم “رينالد بيدروس” نتيجة حصولهم على الأسبقية، فيما كان بالفعل مأزقا بعد خسارة المباراة الافتتاحية ضد المنتخب الألماني”، يقول المقال.

واستعاد الموقع مسار اللعابة، بالقول:”ولدت المهاجمة في الدار البيضاء في 9 دجنبر 1992، بعد فترة قضتها مع نسيم سيدي مومن، وقعت في عام 2012 للنادي الرائد في البطولة المغربية فريق الجيش الملكي، والذي أرسل ما لا يقل عن سبع لاعبات إلى كأس العالم للسيدات الحالي”.

وقال أيضا:”توجت ابتسام بطلة للمغرب تسع مرات بين عامي 2013 و2022، وفازت بكأس العرش عدة مرات، كما اختيرت اللاعبة البالغة من العمر 30 عاما كأفضل لاعبة في البطولة المغربية لعام 2016، وحصلت على جائزة أفضل هدافة ثلاث مرات”، وزاد:”مع الجيش الملكي، فازت ابتسام أيضًا بدوري أبطال أفريقيا CAF في عام 2022، وسجلت ثلاثة أهداف في المباراة النهائية التي فازت فيها رفقة ناديها بنتيجة 4-0 على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، وحصلت على هدافة البطولة برصيد ستة أهداف… في أعقاب هذا التاريخ الفذ، غادرت إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، للانضمام إلى نادي الأهلي في دجنبر الماضي، وتمكنت من تسجيل سداسية ضد فريق سما سبورت في الدوري السعودي الممتاز”.

ونقل الموقع عن النجمة المغربية قولها، في حوار مع موقع msport.ma:”لقد دعمتني عائلتي دائمًا، ولم تعترض على فكرة أن ألعب كرة القدم، خاصة وأن هذا كان شغفي منذ الطفولة”. حسنًا قرار العائلة للسماح لها بالانغماس في شغفها، جعل بلدًا بأكمله أسعد بلد في العالم”.

وختم الموقع بالقول:”تجدر الإشارة إلى أن “ابتسام الجريدي” اليوم سارت على درب “حمان جرير”، صاحب الهدف الأول للمغرب في كأس العالم ضد ألمانيا الغربية، وقتها افتتح التسجيل في مباراة خسرها أسود الأطلس 2/1”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *