قلب المنتخب النيجيري تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين (2/3)، على نظيره الأسترالي اليوم الخميس، على ستاد لانغ بارك في بريسبان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا.

وبالعودة إلى أطوار المباراة، فقد بادر منتخب أستراليا للهجوم في بداية المباراة، في حين اعتمد المنتخب النيجيري على الهجمات المرتدة السريعة والخطيرة.

وافتتح منتخب أستراليا التسجيل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما أخطأ دفاع نيجيريا في إبعاد الكرة فوصلت إلى كاترينا غوري التي مررت باتجاه ايميلي فان ايغموند التس سددت داخل المرمى (45+1)، قبل أن يدرك المنتخب النيجيري التعادل، بعدما انطلقت رشيدات اجيبادي في الجهة اليسرى وسددت كرة ارتدت من المدافعات ووصلت أمام اوتشينا كانو لتسدد في الشباك (45+6).

وفي الشوط الثاني تواصلت المحاولات المتبادلة من الفريقين، ليسجل منتخب نيجيريا الهدف الثاني بواسطة اوسيناتشي اوهالي التي تابعت برأسها الكرة المرتدة من الحارسة الأسترالية ماكينزي آرنولد (65)، ثم أضافت النيجيريات الهدف الثالث عندما تابعت اسيسات اوشوالا تمريرة اوهالي في الجهة اليمنى من منطقة الجزاء وتقدمت لتسدد الكرة من زاوية ضيقة في الشباك (72).

وبعد ذلك اندفع منتخب أستراليا بحثاً عن تعديل النتيجة، ولكنه اكتفى بتسجيل هدف وحيد في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، وذلك عبر رأسية آلانا كينيدي.

وبهذه النتيحة تصدرت نيجيريا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق عدد الأهداف أمام كندا، مقابل 3 نقاط لأستراليا، في حين لا زال رصيد جمهورية آيرلندا خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الاثنين المقبل 31 يوليوز، حيث تلتقي كندا مع أستراليا، وجمهورية آيرلندا مع نيجيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *