فاز المنتخب البرتغالي، على نظيره الفيتنامي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، على ستاد وايكاتو في هاميلتون، ضمن الجولة الثاني من منافسات المجموعة الخامسة في مونديال السيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا.

وجاءت بداية المباراة مثالية لصالح المنتخب البرتغالي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة، بعدما انطلقت لوسيا الفيس في الجهة اليسرى وأرسلت تمريرة عرضية أرضية وصلت أمام تيلما انكارناكاو لتحول الكرة في الشباك.

ثم ضاعفت البرتغال النتيجة في الدقيقة 21 عندما أرسلت جيسيكا سيلفا الكرة في اتجاه كيكا نازاريث لتسدد في زاوية المرمى.

ويدأ المنتخب الفيتنامي بدخول أجواء المباراة، وسنحت له فرصة قبيل نهاية الشوط الأول عبر هجمة مرتدة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى نغوين ثاي بيتش لتسدد محاولة من مسافة بعيدة تألقت الحارسة البرتغالية في التصدي لها.

في الشوط الثاني، سنحت لمنتخب البرتغال مجموعة من الفرص، ولكن الحارسة تران ثاي كيم ثانه نجحت في التعامل معها.

وكانت أبرز فرص البرتغال عبر تمريرة جوانا ماركاو العرضية من الجهة اليمنى والتي ذهبت مخادعة في اتجاه المرمى ولكنها ارتدت من العارضة.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث تلتقي فيتنام مع هولندا، والبرتغال مع الولايات المتحدة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الولايات المتحدة على فيتنام 3-0 وهولندا على البرتغال 1-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام مبارياته من 5 إلى 8 غشت، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 غشت على ستاد أستراليا في سيدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *