نجحت السلطات المحلية بمدينة سيدي يحيى الغرب، اليوم الخميس، في القضاء على ماتبقى من الأحياء القصديرية، التي عمرت أكثر من نصف قرن.

وتأتي هذه العملية التي أشرف عليها باشا المدينة، مدعوما برجال الأمن الوطني ورجال القوات المساعدة، وبتعليمات مباشرة من عامل إقليم سيدي سليمان، في إطار برنامج مدن بدون صفيح، وإعادة إيواء لأزيد من 5306 براكة قصديرية.

وكانت السلطات المحلية بمدينة سيدي يحيى، قد باشرت في الأيام الماضية سابق أشغال هدم عدد من دور الصفيح، بكل من دوار الرحاونة ودوار السكة والمنطقة الفيضية، ودوار دراعو، للقضاء على ملف دور الصفيح، الذي عرف عدة تعثرات إلى حدود سنة 2019، نظرا لقدم عملية إحصاء المستفيدين (2010-2012)، وتكاثر البراريك وغيرها..

وبالمقابل شرعت مصالح الجماعة الترابية لسيدي يحيى الغرب الشريك الفعال لهذه العملية، بالإضافة لمندوبية السكنى وشركة العمران، في تسليم الدفعة الأولى من المستفيدين من عملية الإيواء، رخص البناء، لبدء عملية بناء قطعهم الارضية بتجزئة الوحدة 04 الاشطر 02_03.

وبدأت عملية الإيواء تدريجيا، بشكل تدريجي، تحت تتبع وتنفيذ  السلطات المحلية، في انتظار دور شركة العمران بالإسراع بباقي التجهيزات(الكهرباء،الطرق…).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *