نددت عضوات المجلس الوطني لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء، بتصريحات الامين العام عبد اللطيف وهبي، وهجومه على القطب الصحراوي محمد سالم سيدي سعيد الجماني.

وعبر عضوات “البام” بالصحراء، في بيان تنديدي توصلت جريدة “le12.ma” بنسخة منه، عن شجبهن وبشدة التهجم على القطب الصحراوي محمد سالم سيدي سعيد الجماني، أثناء المؤتمر الوطني الأخير لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، والمس من مكانته الاعتبارية والرمزية.

واستنكرت كل من للا إسلام باداد، وللا مينتو بيبا، وجيهان فكري، وعزيزة بداد،، رفض بعض قيادات الحزب، وفي مقدمتهم عبد اللطيف وهبي الأمين العام، إعطاء وزن حقيقي للفعل الحزبي في الأقاليم الجنوبية وتعزيز تمثيلية المرأة الصحراوية داخل هياكل المنظمة، مدحضين الادعاءات التي تصف النائب البرلماني، محمد سالم سيدي سعيد الجمان،  بالمعرقــل لتنظيم الحزب بالمنطقة خاصة ما يتعلق بقضايا النساء.

ووجهت نساء حزب الجرار بالصحراء المغربية، دعوتهن للمكتب السياسي بإعطاء توضيح رسمي وعلني لما ورد في تصريح الأمين العام، مؤكدين عن دعمهن اللامشروط والتفافهم حول البرلماني محمد سالم سيدي سعيد الجماني، وأن مصير التمثيل الحزبي بالعيون رهين بمكانته ووضعيته.

وجاء في البيان، أن عضوات المجلس الوطني لمنظمة نساء الاصالة والمعاصرة بجهـة العيون الساقية الحمراء، “تابعت عن كثب توالي الخرجات الاعلامية والقرارات الحزبية الاخيرة للأمين العام، والتي اختارت توجيه المدافع، مهاجمة الجنوب، بعدما كانت تمد الأيادي طلبـا للنجدة والخلاص من معترك سياسي وانتخابي كاد أن يضع حدا لمصير الحزب بجهتنا”.

وأضافت عضوات البام “حضورنا بالمؤتمر الوطني الاخير لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، جاء التزاما منا بواجبنا الوطني اولا والحزبي، ثانيا، ورغبة منا في المضي قدما بالحزب على مستوى جهتنا وفاءا منا بعهـود قطعناها على مناضلات الحزب محليا وجهويا بعد كانت لهن الكلمة الفصل عبر صناديق الاقتراع، رغم كل الصعوبات التي يعرفها القاصي والداني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *