أحداث مؤسفة تلك التي واكبت عودة عدد من جماهير نادي الرجاء من الرباط الى الدار البيضاء على مستوى الطريق السيار وخاصة محطة الاستراحة في بوزنيقة.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لم تنشرها جريدة le12.ma احتراما لمشاعر القراء، تبادل العنف بين عدد من المحسوبين على الجمهور الرياضي.

ولم ينفع استجداء بعض الجماهير التي كانت فوق «هوندا»، العطف من معتدين في صفة مناصرين من الافلات من الاعتداء وسط إستهجان تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هذا التصرف الجبان.

وأظهر فيديو، أخر مناصر كروي مختبئ فوق سطح سكن شعبي، وهو مفتوح الوجه والدم يتقاطر منه.

ويعتقد البعض في تعليقات مختلف، أن خلافات بين جماهير الرجاء خلفت تبادل للعنف في طريق العودة من الرباط، فيما استبعد البعض ذلك، واتهم فصيل جماهير نادٍ آخر بالضلوع في تلك الأحداث.

ويبقى فتح بحث قضائي تحت اشراف النيابة العامة المختصة وحده الكفيل بكشف ملابسات تلك الاحداث المؤسفة والمتورطين المفترضين فيها.

وكانت جماهير الرجاء قد شرعت في مغادرة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، مع نهاية الشوط الاضافي الاول بتقدم بركان أمام الرجاء بهدف .

وأحرز فريق نهضة بركان لقبه الثالث في مسابقة كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2021-2022 ، وذلك عقب فوزه على الرجاء الرياضي بهدف دون رد .

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وسجل هدف النهضة البركانية ايسوفو دايو (د 105+3 ض ج).

وجرت المباراة وسط حضور أمني كبير، منع وقوع أحداث لا رياضية داخل الملعب وفي محيطه.

وجندت المديرية العامة للأمن الوطني أكثر من 5.300 موظفة وموظف شرطة، ينتمون إلى مختلف وحدات المحافظة على النظام والفرق الشرطية المتخصصة، وذلك في إطار تأمين المباراة النهائية لكأس العرش برسم الموسم الرياضي 2021-2022، والتي جمعت مساء  السبت بين فريقي الرجاء البيضاوي ونهضة بركان بملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وهكذا، اطلعت لجنة مركزية من المديرية العامة للأمن الوطني، في زيارة ميدانية لملعب مولاي عبد الله، على تفاصيل البروتوكول الأمني الذي أعدته وتشرف على تنزيله ولاية أمن الرباط، وذلك لمواكبة هذه التظاهرة الرياضية وتأمين مختلف جوانبها التنظيمية.

وخلال هذه الجولة، استعرضت اللجنة المركزية الترتيبات الأمنية ومخططات العمل الميدانية لتأمين محيط المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله ، الذي يحتضن هذه المباراة.

كما اطلعت عن كثب على آليات توزيع مختلف الوحدات والتشكيلات الشرطية وتقنيات التنسيق الميداني والعملياتي فيما بينها، فضلا عن مراجعة مخططات التعامل مع المتطلبات الأمنية وتدبير حالات الطوارئ.

وتحرص مصالح الأمن الوطني على توفير مواكبة شاملة للتظاهرات الكبرى التي تحتضنها المملكة، وتلك المرتبطة بالمنافسات الرياضية على وجه الخصوص، حيث تفرد لها بروتوكلات أمنية تجمع بين تأمين توافد الجماهير ومغادرتهم، إلى جانب أمن المنشآت والملاعب الرياضية وسلامة تجهيزاتها، فضلا عن ضمان امتداد للترتيبات الأمنية على مجموع المجال الحضري، بشكل يحافظ على انسيابية السير والجولان في مختلف أرجاء المدينة ويضمن أمن الأشخاص والممتلكات الخاصة والعامة، وذلك بما يليق بالمكانة التنظيمية المميزة والثقة التي يحظى بها المغرب على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. للأسف، هناك مجموعة من الرعاع مندسة وسط جماهير نادي الرجاء البيضاوي وتنتشر كالفيروسات وسط محيط النادي و تسيء إلى صورته.

  2. بعد أن طال أمد الفوضى والعنف والهمجية في الملاعب وفي محيطها حتى أصبحت مباريات كرة القدم مرادفا للرعب ، ألا يمكننا أن نتساءل بجدية هل نحن فعلا جمهور كرة ؟ وهل لا يضر ذلك بصورة المغرب لدى المؤسسات المعنية بهذه الرياضة على رأسها فيفا؟

  3. راني ديما نقولها : جمهور الرجاء هماج و خماج ولا علاقة له الجمهور.
    انا مع قتل هذا الجمهور و اضعاف فريقه و تنزيله إلى ارذل الأقسام إلى الهواة أحسن شيء