هذه المنجزات الإيجابية سيشعر بها المواطن بداية من الشهور والسنوات المقبلة، وعندما تعطي ثمارها، سيؤدي ذلك إلى تقوية فرص الشغل ورفع دخل الأسر“. أخنوش.

*هاجر أمين / هشام الشواش

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات لتطوير الاقتصاد الوطني، والتي ستنعكس على حياة المواطنين.

وقال أخنوش، خلال ملتقى المنتخبين الأحرار، اليوم السبت بالناظورحزبنا يشتغل بجدية ولم يفرغ الساحة، فاليوم نلتقي بكم في الناظور وقبلها كانت لنا لقاءات مع منتخبي الحزب في كل من الرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة، والدار البيضاء سطات“.

وتابع،«  على هذا الأساس، حزبنا لم يخلق لنلتقي كل خمس سنوات، فهو اليوم يعيش دينامية سنكملها إن شاء الله“.

 وفي ما يتعلق بالحكومي أبرز أخنوشصحيح أن لدينا كحكومة مجموعة من الأولويات، على غرار: الصحة والتشغيل والتعليم، لكننا في الوقت نفسه نعالج إشكاليات أخرى مرتبطة بباقي القطاعات”.

وقال في هذا الصدد، “ ترأست أكثر من ثلاث اجتماعات مع وزير الفلاحة لنجد حلولا للقطاع الفلاحي الذي كان يعاني من التضخم“.

والاجراءات الحكومية شملت كذلك قطاع السياحة والذيقمنا بدعمه،  والجميع يرى كيف أصبح السياح العالميون يتدفقون على بلادنا اليوم، يقول أخنوش .

وتحدث أخنوش كذلك عن قيام الحكومة بإصلاحات ضريبية صعبة وجريئة، لكنها كانت لصالح بلادنا، كما قمنا بإرجاع الضريبة للمقاولات، وأخرجنا منشور الصفقات العمومية الجديد المتسم  بالمرونة، كما دعمنا مهنيي النقل لخلق توازن، ودعمنا القطاع الفلاح بــ 10 مليارات درهم لمواجهة التضخم“.

وتابع رئيس الحكومةعندما تحملنا المسؤولية كحكومة، وجدنا تأخرا في تنزيل مجموعة من البرامج، قبل أن يستدركلكن وجاهة الإصلاحات الحكومية مكنت من تحسن الاقتصاد الوطني“.

وأضاف، «لقد  تحسنت جميع المؤشرات الاقتصادية، وتحكمنا في عجز الميزانية، وكلكم ترون تقارير صندوق النقد الدولي ومجموعة من المنظمات الدولية التي تشيد بالتوازنات الماكرو اقتصادية لبلادنا».

كل هذا يعكس حسب رئيس الحكومةنجاحات الحكومة وصواب توجهاتها، ومما ساعد على ذلك الحكامة الجيدة التي تتبعها الحكومة، وفق تعبير أخنوش.

وتابع قائلاهذه المنجزات الإيجابية سيشعر بها المواطن بداية من الشهور والسنوات المقبلة، وعندما تعطي ثمارها، سيؤدي ذلك إلى تقوية فرص الشغل ورفع دخل الأسر“.

وفي نفس السياق، اعتبر أخنوش أنهبفضل المؤشرات الاقتصادية الحالية، نلمس اليوم بوادر انتعاش الاقتصاد الوطني وبداية خروجه من الأزمة، وهو ما تعكسه عودة الرواج الاقتصادي والتجاري إلى الأسواق، بفضل بداية قوية لحركية الاقتصاد والاستثمارات، وعودة الثقة في الاقتصاد الوطني، يقول رئيس الحكومة.

شاهد الكلمة الكاملة لرئيس حزب الاحرار :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *