استعرض رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عددا من المشاريع الحكومية المهيكلة التي ستغير وجه جهة الشرق، مشيرا في هذا الصدد إلى مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط، ومشروع الطريق السيار بين جرسيف والناظور، ومحطة تحلية المياه بالجهة، والقيمة المضافة للمجال الفلاحي والسياحة، والمركب الرياضي الكبير للناظور.

ودعا رئيس الحكومة من الناظور اليوم السبت،  إلى استغلال الفرص الاستثمارية بالجهة الشرقية، مبشرا هؤلاء بمستقبل أفضل في الناظور ووجدة ومجمل أقاليم الجهة، بفضل هذه المشاريع المهيكلة التي أطلقها الملك محمد السادس وتسهر على تنفيذها الحكومة.

وفي إشارة تنويه بالأغلبية الحكومية، قال أخنوش، خلال ترؤسه للجولة السادسة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين بجهة الشرق “نحن لا نشتغل لوحدنا في الحكومة، وبهذه المناسبة أحيي السيد عبد اللطيف وهبي، والسيد نزار بركة، فهما شريكان موثوقان”، مضيفا “لقد اجتزنا أوقاتا صعبة، لكننا تجاوزناها بفضل أغلبيتنا المتماسكة”.

كما بشر أخنوش المغاربة بأنهم سيشعرون بآثار المنجزات الإيجابية لحكومته بداية من الشهور والسنوات المقبلة. وقال إن ثمار هذه المنجزات ستؤدي إلى تقوية فرص الشغل ورفع دخل الأسر المغربية.

وأكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على أنه بفضل المؤشرات الاقتصادية الحالية، نلمس اليوم بوادر لانتعاش الاقتصاد الوطني وبداية خروجه من الأزمة، وهو ما تعكسه عودة الرواج الاقتصادي والتجاري إلى الأسواق، بفضل بداية قوية لحركية الاقتصاد والاستثمارات، وعودة والثقة في الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *