من المتوقع أن تشهد عدد من أقاليم المملكة موجة حر خلال الأيام القادمة، حيث تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة بين 37 و47 درجة مئوية.

وقد أصدرت المديرية نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي لتحذير الجمهور من هذه الظروف الجوية القاسية.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 45 و47 درجة مئوية يوم السبت في عدد من الأقاليم، بما في ذلك طاطا وزاكورة وأوسرد وواد الذهب وشرق إقليمي أسا الزاك والسمارة.

ويتوقع أيضًا ارتفاع درجات الحرارة يوم الأحد في نفس الأقاليم، بالإضافة إلى وجدة-أنجاد وكرسيف وبولمان وتاوريرت وتازة والفقيه بن صالح وبني ملال وخنيفرة، وستكون درجات الحرارة بين 40 و44 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 42 و46 درجة مئوية يومي الاثنين والثلاثاء في عدد من الأقاليم، بما في ذلك وجدة-أنجاد وكرسيف وفاس وصفرو وتازة وتاونات ومولاي يعقوب ووزان وسيدي قاسم وتاوريرت والفقيه بن صالح وبني ملال وخنيفرة وخريبكة وسطات وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش وتارودانت.

وفي الأيام المقبلة، يتوقع أيضًا ارتفاع درجات الحرارة بين 37 و42 درجة مئوية في أزيلال والحوز والخميسات وداخل أقاليم شفشاون والحسيمة والناظور وبركان والدريوش. ويجب على الجمهور اتخاذ الحيطة والحذر واتباع التوصيات الصحية لتفادي التعرض لظروف الحر الشديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات