قال عصام  الشرعي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لأقل من 23 سنة، والفائز بلقب كأس أمم إفريقيا، “نهدي اللقب إلى الملك محمد السادس والجماهير المغربية التي ظلت تساندنا طيلة مباريات هذه البطولة”.

وعبر قائد أشبال الأطلس خلال الندوة الصحفية بعد التتويج بكأس إفريقيا، عن سعادته بهذا التتويج المستحق والذي كان ثمرة مجهودات اللاعبين خلال خمس مباريات خاضوها بنفس الأداء والروح القتالية وحققوا خلالها انتصارات.

وأضاف ” لقد أمضينا شهرا بأكمله معا بانضباط كبير وتركيز عال للاعبين الذين نجحوا في تطبيق المطلوب منهم”.

وتابع “آمل أن تكون هذه هي البداية لأظهر للاعبين للشباب أننا قادرون على تحقيق نتائج جيدة . لدينا مواهب كبيرة ، ويجب أن نؤمن بقدراتها”.

وقال “اشتغلنا على الجانب الذهني للاعبين الشباب وتركيزهم الجيد خلال المباراة وهو ما تأتى بشكل جيد رغم صغر سنهم”.

وبخصوص المباراة، قال عصام الشرعي إنه توقع مواجهة قوية وجيدة ضد المنتخب المصري الذي يتوفر على لاعبين متمرسين .

واستطرد قائلا “كنا نعلم قوة المنتخب المصري حامل اللقب الذي لم تستقبل شباكه أي هدف في هذه النسخة. كنا نعي أن المباراة صعبة . وحتى مع النقص العددي فإن الفريق المصري كان يجيد الهجمات “.

وأضاف “لقد لعبنا 120 دقيقة في نصف النهائي وكان بعض اللاعبين يعانون من مشاكل بدنية . لذلك لم أرغب في تحمل الكثير من المخاطر وإشراك جميع اللاعبين وعدم التسرع في الاعتماد على نقاط القوة الهجومية . كان من الأفضل الاستمرار في البناء والتسلل إلى الأجنحة وبناء مرتدات هجومية والتي أعطت أكلها “.

وعن صخرة دفاع المنتخب الوطني، المكون من لاعبين دون سن التاسعة عشرة، قال الشرعي إن هذا الأمر يعد “استثمارا كبيرا”.

وعلاقة بأهدافه في الأولمبياد، قال المدرب الوطني “نحن أبطال إفريقيا ويجب أن نكون طموحين، لكننا سنمضي خطوة بخطوة”.

وتوج الأشبال بلقب كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، بعد الفوز على المنتخب المصري، بهدفين لواحد، في المباراة النهائية، ليلة أمس السبت، في المباراة التي جمعت هما على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *