يجتاز 4200 مترشحا، بينهم 600 من الأحرار، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير، ابتداء من يوم الأربعاء، امتحانات الدورة الاستدراكية الخاصة بالامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا.

وستجرى الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا من 5 إلى 8 يوليوز 2023، ومن المقرر الإعلان عن نتائجها في 13 يوليوز 2023.

وأكد عيدة بوكنين، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان، أن الدورة الاستدراكية تمر في أجواء سلسة وهادئة دون تسجيل ما يمكن أن يعكر هذه الأجواء، مشيرا أنه تم تسجيل حالتين فقط للغش إلى حدود اليوم.

وأضاف المدير الإقليمي ، بأنه تم تعبئة ما يناهز 650 مراقب ومراقبة على امتداد هذه الاستحقاقات، بالإضافة إلى 4 لجان على مستوى المديرية الإقليمية لمراقبة وتتبع الجودة.

وأوضح عيدة أن هذه الاستحقاقات عرفت غياب المترشحين الأحرار الذي يتجاوز 50 إلى 55 في المائة سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية.

واعتبر المتحدث، أن هذا الأمر له تكلفة كبيرة على مستوى تعبئة الموارد البشرية واللوجستيكية وعلى المستوى المالي، معتبرا عن طموحه إلى التزام المترشحين الأحرار بالحضور معتبرا أن هذه الاستحقاقات فرصة يجب استغلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *