توفيت صباح اليوم الأربعاء، سمية بنخلدون الوزيرة السابقة، والقيادية بحزب العدالة والتنمية، عن عمر يناهز 60 عاما، بعد صراع مرير مع المرض.

ونشر رضا بنخلدون، القيادي في حزب العدالة والتنمية، خبر وفاة شقيقته الوزيرة السابقة سمية بنخلدون، على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قال فيها: “تعلن عائلة المشمولة برحمة الله السيدة سمية بنخلدون العمراني أنها توفيت صبيحة التاسع من ذي الحجة 1444ه”.

وأعلن من خلال تدونته أن صلاة الجنازة ستقام بمسجد الشهداء بالرباط بعد صلاة عصر يومه الأربعاء 28 يونيو 2023، وسيوارى جثمان الفقيدة الثرى بمقبرة الشهداء بحول الله.

ونعى كثير من أعضاء وقيادات الحزب وفاة بنخلدون في تدوينات على حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، معبرين عن حزنهم على وفاة إحدى الوجوه النسائية الشهيرة في الحزب.

وكتب عزيز رباح الوزير والقيادي السابق بحزب المصباح، “إنا لله وإنا إليه راجعون ، رحمة الله على اختنا سمية بنخلدون رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته ورزق أهلها الصبر والسلوان”.

وتابع رباح، “عرفناها محبة لدينها ووطنها، وغيورة عليها وعاملة من أجلهما، عرفناها محبة لأهل الخير والإصلاح، موفقة بينهم وداعمة وداعية لهم، عرفناها كذلك حتى في أخر أيامها لم تبدل ولم تغير، رحمة الله عليها رحمة واسعة“.

وشغلت  بنخلدون المزدادة بمدينة مراكش سنة 1963، منصب وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في حكومة بنكيران الثانية إلى غاية 20 ماي 2015.

كما كانت مستشارة بالمجلس الجماعي لمدينة القنيطرة منذ سنة 2009، وهي رئيسة سابقة لمنتدى الزهراء للمرأة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *