ألقت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، القبض على 16 شخصًا في مدينة مكناس، يتراوح أعمارهم بين 25 و52 عامًا، ويعد معظمهم ذوي سوابق قضائية.

يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال الابتزاز والتهديد بجرائم ضد الأشخاص والممتلكات.

وتمت عمليات الاعتقال في عملية أمنية مشتركة في عدة أحياء بمدينة مكناس. يشتبه في انتمائهم إلى شبكات إجرامية متورطة في ابتزاز وتهديد المواطنين، من خلال خطة تتضمن سلب مبالغ مالية منهم أثناء استخدامهم للمحطة الطرقية في المدينة للسفر.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن المشتبه فيهم استغلوا أيضًا حالات عشوائية لركن وتوقيف السيارات بدون تراخيص واستخدموها لابتزاز السائقين والعمال النقل الطرقي والحصول على أموال بطرق غير قانونية.

تم احتجاز المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية بناءً على طلب البحث القضائي، والذي يتم تنفيذه بإشراف النيابة العامة المختصة.

وتهدف التحقيقات إلى كشف جميع تفاصيل هذه القضية، وتحديد التواصلات والروابط المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود الحثيثة والمستمرة التي تبذلها قوات الأمن الوطني ومصالح المراقبة الوطنية لمكافحة وتفكيك شبكات الجريمة التي تنشط في ارتكاب جرائم الابتزاز، والسرقة، وترويج المخدرات، والنصب والاحتيال في مدينة مكناس، والتي تعرف بشكل معروف باسم “الزطاطا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *