le12.ma -وكالات

 

أفاد تقرير صحافي بأن هناك شكوكا حول وجود حالة تلاعب في المباريات خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية، المتواصلة في مصر.

وكشفت صحيفة مالغاشية إلى أن شيبيزيزي، حارس مرمى زيمبابوي، حصل على رشوة لتسهيل فوز الكونغو الديمقراطية برباعية نظيفة في ختام مباريات الفريقين في المجموعة الأولى.

وتابع المصدر ذاته أن شيبيزيزي، الذي شارك بعد إصابة الحارس الأساسي في عمليات الإحماء والذي يلعب في نادي باروكا الجنوب إفريقي، تسبب في ثلاثة أهداف بعد أخطاء “ساذجة” أثارت تضايق زملائه في خط الدفاع.

ووضّحت الصحيفة أن رجل الأعمال الكونغولي مويس كاتومبي، مالك نادي مازيمبي، وراء هذه “الصفقة المشبوهة”، إذ شوهد ليلة المباراة في الفندق نفسه الذي يقيم فيه منتخب زيمبابوي.

وادّعت الصحيفة المالغاشية أن تحويل الأموال إلى حارس زيمبابوي تم بواسطة أحد البنوك المصرية وأن الاتحاد الإفريقي يستعد لفتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة. وتابعت أنه حال إدانة منتخب زيمبابوي وحارسه، فسيتم إيقاف اتحاد الكرة في زيمبابوي مدة ثلاث سنوات، بجانب فرض غرامة مالية كبيرة عليه.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة “تايمز لايف” أن هناك “عدة أمور غير منطقية”، منها إقامة المنتخبين في فندق واحد. كما أكدت أنها تواصلت مع مسؤولي الاتحاد الإفريقي والزيمبابوي للرد على هذه الادّعاءات، لكنها لم تتلقّ أي رد من أي من الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *