طالب رئيس فريق الاصالة والمعاصرة في بلدية الرباط ، أسماء أغلالو، عمدة المدينة، بعقد جمع عام استثنائي للنظر في وضعية شركة “الرباط باركينغ” .

وذكرت مراسلة فريق “البام”، تتوفر جريدة “le12.ma” على نسخة منها، أن شركة “الرباط باركينغ” تواجه مشاكل مالية  تؤثر سلبا على أدائها المالي.

وأضاف المراسلة، أن شركة “الرباط باركينغ” لم تعد عاجزة عن تحقيق الأرباح وحسب، بل أصبحت تتكبد خسائر متكررة ، وتتراكم عليها الديون، وفي النهاية لم تعد قادرة على سداد التزاماتها المالية.

وقال فريق حزب “الجرار”، “لتفادي وقوع كارثة اجتماعية وشيكة، وتمكين البلدية من استرداد جزء من مستحقاتها نطلب منكم السيدة الرئيسة عقد جمع عام استثنائي لمجلس المدينة للنظر في إنهاء العقود المبرمة بين البلدية وشركة “الرباط باركينغ”، المتعلقة بإدارة وقوف السيارات والرسوم المدفوعة، بناء على عدم قدرة الشركة على سداد الرسوم المستحقة للبلدية” .

كما طالبت المراسلة بتكليف مكتب خارجي للنظر في طريقة تنزيل شركة “الرباط باركينغ”  لبنود العقود المبرمة وكذلك طريقة احتساب الإتاوات وفواتير الخدمات التي أدتها  إلى “CGPARK”.

وشدد أصحاب المراسلة على أن بعض تلك الخدمات لم تكن مشمولة في العقود، كما لم تتم الموافقة عليها من قبل الجمعيات العامة.

وأكدوا على ضرورة أن يقوم المكتب بجرد الممتلكات التي يجب استعادتها من قبل البلدية، بما في ذلك الأراضي والمباني.

وحذر فريق “البام”،  من أن إفلاس الشركة سيؤدي الى تصفيتها، وبالتالي من الضروري أن تستعيد CGPARK الموظفين الذين تم توظيفهم من قبل فرعها “الرباط باركينغ” وذلك في إطار سياسة تنقل الموظفين بين فروع مجموعة CDG.

ونبه منتخبي الأصالة والمعاصرة، أسماء أغلالو، عمدة الرباط، إلى أن “إعادة استخدام الأقراص الحديدية، (الصابو) قرار تم اتخاذه بدون التشاور مع مجلس البلدية ولا حتى مع مكتبه، على الرغم من وجود حكم يمنع هذه الممارسة.

وطالب مستشاري البام بمجلس العاصمة الإدارية، بتعليق استخدام “الصابو” فورا إلى أن يتم اتخاذ قرار بالاتفاق مع مكتب مجلس البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *