يقولون يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر، لكن هذه المرة يجوز القول يوجد في حاضرة المحيط أسفي، ما يوجد في غيرها من مدن المملكة.

مناسبة هذا الكلام، هو تصدر اسفي قائمة معدلات إمتحان شهادة الباكالوريا لدورة يونيو 2023, وبميزة مشرف جدًا.وذلك في مادة المحاسبة “شعبة العلوم الاقتصادية.

ويعود الفضل في هذا الانجاز المشرف يقول مصدر تربوي لجريدة le12.ma، الى التلميذة العبقرية، حلمية الكراري.

حليمة الكراري، المتحدرة من وسط عائلة متوسط، تنتمي الى المدرسة العمومية وبالضبط، الى ثانوية الادريسي.

لقد حصلت حليمة الكراري. على المرتبة الأولى وطنيًا بمعدل 20/20 في مادة المحاسبة “شعبة العلوم الاقتصادية.

و أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم عن نتائج الباكالوريا، والتي عرفت ارتفاعا لعدد الناجحين.

واجتاز 245.109 مترشح من الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي بنجاح اختبارات الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا لسنة 2023، من بينهم 142.051 من الإناث.

وقد ارتفع عدد الناجحين بحوالي 14 ألف ناجحة وناجحا أي بنسبة ارتفاع بلغت 6%، مقارنة بعدد الناجحين لنفس الدورة من سنة 2022.

وبلغت نسبة النجاح 59,74% في هذه الدورة، ووصلت نسبة النجاح لدى الإناث 63,83% من مجموع الممدرسات اللواتي اجتزن هذه الاختبارات، بينما بلغت هذه النسبة لدى الذكور 54,89%.

وبلغ عدد الحاصلين على ميزة لدى الممدرسين والأحرار 127.338 مترشحة ومترشحا، بنسبة 48% من الناجحين.

إلى ذلك، بلغت نسبة النجاح في المسالك الدولية للبكالوريا المغربية 64,94%، في حين بلغت هذه النسبة 45,48% بالنسبة لمسالك البكالوريا المهنية.

وقد حضر لاجتياز اختبارات هذه الدورة 410.276 مترشحة ومترشحا من الممدرسين، بنسبة حضور بلغت 96,31%، مقابل 348.931 مترشحة ومترشحا اجتازوا دورة السنة الماضية، بنسبة حضور بلغت97,01% .

وبلغ عدد الحاضرين من المترشحين الأحرار 80.615 مترشحة ومترشحا، بنسبة حضور بلغت 61,25%، واجتاز الامتحان بنجاح 21.289 منهم، بنسبة نجاح بلغت 26,41%.

*ردود من صديقات حليمة الكراري

“شهادة من صديقتها حليمة تلميذة مجدة و مثابرة اللهم بارك طيلة السنة و في جميع المواد تقاتل إلى الرمق الأخير اللهم زدها و أنعم عليها ووفقها في مسيرتها دون أن ننسى الأستاذ الغني عن التعريف ذ.رضوان الذي ساهم و بشكل كبير في هذا الإنجاز فاللهم وفق يا رب”.
*إكرام أمغار

“اللهم بارك حليمة المجدة الخلوقة الله يسهل عليها تستاهل كل خير ومنساوش طبعا مجهودات ديال استاذ رضوان لي تقاتل معانا وكيف العادة النتائج لولين ديما عندو الله يسر ليه”.
*التلميذ هبة مير

“تبارك الله احسن الخالقين حليمة جديرة بهذا التميز. مبروك”.
عبد المجيد العرافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. اقول لؤلائك الذين يقولون الامتحان صعب. وانتم معولون على النقل فقط. النقل يعني الغس في العلوم لا يفيد شيءا الرياضيات والفيزياء والكيمياء. هؤلاء الطلبة المتفوقين مثل يحتدى به وصولهم على أعلى نقطة تعني انهم جهدوا اجتهدوا طيلة السنة. الان هم سيرتاحون بهمة وراس مرفوع وانتم أصحاب الغش تبقون طيلة حياتكم تتباكون. فهنيئا للمتفوقون والفاشلون عليهم اخد العبرة من اقرانهم. اللهم اني قد بلغت