تقدم الحكومة، خلال الأيام القادمة، خطتها لتعزيز عرض اللحوم ومواجهة آثار الجفاف.

وتعقد لجنة القطاعات الإنتاجية الأسبوع المقبل، اجتماعا بحضور محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يخصص لدراسة طلبات الفرق والمجموعة النيابية المتعلقة بـ”مدى نجاعة تنفيذ البرنامج الاستثنائي للتخفيف من أثار الجفاف، ومستوى وقعه الفعلي على أرض الواقع”، خصوصا على الفلاحين الصغار.

النواب طالبوا كذلك بمناقشة “عملية تدبير وتوزيع الأعلاف المدعمة”، وكذلك “العجول المستوردة”، علاوة على “الإجراءات الإدارية والمعايير التي اعتمدتها الحكومة من أجل تنزيل التدابير الرامية إلى تعزيز عرض اللحوم بالسوق الوطنية  من خلال استيراد أنواع من الأبقار المعدة للذبح“.

إلى ذلك، سيتم خلال الاجتماع مناقشة “التدابير الاستعجالية التي اتخذتها الحكومة للحد من ارتفاع أسعار المواد الفلاحية، وكذا الإجراءات المتخذة لتشديد المراقبة على المضاربين والمحتكرين في أفق تنظيم كل مراحل تسويق هذه المنتجات”، وكذلك “مدى أثر السياسة الفلاحية في توفير الأمن الغذائي للمغاربة“.

وإلى جانب المواضيع المتعلقة بالفلاحة، ستتم مناقشة وضعية مصالح المحافظة العقارية والخدمات المقدمة للمرتفقين ومناقشة موضوع تنفيذ المقرارات القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *