أعلن الناخب الوطني، وليد الركراكي، مسؤوليته عن تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم أمام منتخب الرأس الأخضر، في المباراة الودية التي أقيمت ليلة أمس الاثنين في ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وأكد الركراكي أنه ارتكب عدة أخطاء خلال المباراة، مشيرًا إلى أن من بين أبرز هذه الأخطاء الاعتماد على بعض اللاعبين الذين لم يكونوا جاهزين بشكل كافٍ.

وأوضح الناخب الوطني أنه يشعر بالسعادة للنتيجة التعادلية، وذلك لسبب بسيط يتمثل في أنها جاءت قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا، مما يمنحه فرصة لاستخلاص الدروس وتفادي تكرار الأخطاء في المباريات القادمة.

وفيما يتعلق بأداء بعض اللاعبين، ولا سيما عبد الرزاق حمد الله، الذي استبدله الركراكي بين شوطي المباراة الودية، قدم توضيحًا بأنه فعل ذلك لرغبته في تقييم قدرات المهاجم البارز لنادي اتحاد جدة كلاعب أساسي يبدأ المباراة منذ بدايتها.

وأضاف الركراكي بخصوص حمد الله قائلاً: “حمد الله لم يقدم بعد المستوى المأمول، وهو بحاجة إلى المزيد من العمل، فالمنافسة في المنتخب الوطني قائمة بقوة ولا يمكن الاستهانة بها”.

وختم الركراكي حديثه بأنه يهتم بالخروج بخلاصة من هذه التجارب، وأن شهر سبتمبر سيكون حاسمًا في اختيار القائمة النهائية للاعبين الذين سيمثلون المغرب في كأس أمم إفريقيا.

وأكد أنه سيعمل جاهدًا على تحقيق التطلعات وتقديم أفضل أداء ممكن في البطولة القارية المرتقبة.

يذكر أن المنتخب المغربي سينطلق في مشواره في كأس أمم إفريقيا في شهر يناير المقبل، حيث يسعى لتحقيق النجاح والتألق في البطولة الأفريقية الأهم.

وسيكون للناخب الوطني وليد الركراكي الدور الحاسم في تشكيلة المنتخب واختيار اللاعبين الأكفاء الذين سيمثلون المغرب في هذا الحدث الكروي الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه مقابلة وديه يتعلم فيها المدرب كثيرا من الأخطاء التي يرتكبها بعض اللاعبين وكذلك الخط التي دخل بها للملعب اما بنسبة لحمد الله انه لاعب كرة مميز وخطير جداً نحن نلاحظ أن بعض التقنيين يحاولون منع بعض اللاعبين في المشاركه مع الفريق الوطني وهذا سلوك لارياضي ولا اخلقي هناك بعض اللاعبين نعم يجب النظر فيهم وكذلك بعض اللاعبين بداو كيبسالوا هذا القميص الوطني لاتهون وحظ موفق للمنتخب الوطني المغربي

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ملاحظة على بعض المعلقين على حمد الله
    دائما يعلقون عليه بشكل سلبي
    اقول أن حمد الله لم تعطى له فرصه كاملة
    ليس هناك لعب جماعي حمد الله لم تصله تمريرات إلا كرة مرتدة من الدفاع لم تستغل جيدا يجب على منضومة الوسط أن تتعامل مع قلب الهجوم حمد الله لاعطاء الدعم الكامل وسيكون في عند ضن الجميع في الوقت المناسب
    يجب على الصحافة أن تدعمه وتشجعه حتى يتخطى ه‍ذه الضغوطات التي تمارس عليه
    وكان على الركراكي ان يزيده 30دقيقة أخرى
    حتى يأخد الثقة الكاملة ولما دخل النصيري
    بدؤوا يمررون له الكرة بشكل مكثف ورغم ذلك لم يسجل فرص واضحة لم تتاح لحمد الله