كشف  رئيس “مسرح الأفق، الفنان محمد حمزة  مدير التظاهرة، موعد تاريخ انعقاد الدورة الثانية في الفترة ما بين 29 أبريل و04 ماي 2024.

وياتي تجدد هذا الموعد الثقافي والفني،استكمالًا لمسار النجاح الذي توجت به الدورة الأولى من ربيع المسرح بتارودانت (من 18 إلى 23 ماي 2023).

وذكر مصدر ثقافي، انه سيعلنمسرح الأفققريبًا عن مسابقة وطنية لمسرح الهواة عبر بوابة إلكترونية، سيستقبل من خلالها طلبات وملفات المشاركين قبل عرضها على لجنة متخصصة لاختيار أفضل العروض التي ستتبارى على جوائزربيع المسرح بتارودانت“.

وستحافظ إدارةربيع المسرحأيضًا على المسابقة الإقليمية للمسرح المدرسي، مع ضمان إشراك أكبر عدد من المؤسساتالتعليمية بإقليم تارودانت.

وسيتم طرح تفاصيل مشروع لتكوين الشباب في فنون وتقنيات المسرح بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات ربيع المسرح بتارودانت قد اختتمت في 23 ماي 2023 بالمركز الثقافي بحضور وفود رسمية  وأبرز نجوم الخشبة بالمغرب، وتم تكريم كل من الفنانين محمد الجم وعبد الله ديدان .

كما سيتم تكريم مجموعة تكادة للمسرح والفنون الشعبية وجمعية الشعاع للمسرح. كما تضمن برنامج التظاهرة فقراتللماستر كلاسوحفلات توقيع وندوةفكرية حول الصناعات الثقافية والإبداعية، بالإضافة إلى عدد من العروض المسرحية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *